منصة التدريب

الرقم التعريفي للتتبُّع

السبت، 7 سبتمبر 2013

كتاب قواعد ممتاز الشرح بالانجليزية

كتاب قواعد ممتاز الشرح بالانجليزية Oxford Guide English Grammar
مساحته 5 ميجا بايت
Oxford Guide English Grammar
كتاب يشرح قواعد اللغة الإنجليزية
عدد صفحات الكتاب 453 صفحة يمكن الأقتباس منه لانه ليس صورة
حمل من رابط سريع رابط الميديافير
حمل من هنا
مع تحياتي

مذكرة جديدة لشرح وتدريبات اللغة الإنجليزية

مذكرة جديدة لشرح وتدريبات اللغة الإنجليزية الصف الثالث الإعدادى ترم أول 2011
مذكرة منسقة وجاهزة للطباعة والتنسيق والتعديل وتشمل جميع أجزاء المنهج
حمل من الرابط التالى
حمل من هنا
مع تحياتى

مذكرة الدراسات الاجتماعية الصف السادس

مذكرة الدراسات الاجتماعية الصف السادس ترم اول وثاني 2011/2012
منسقة بصيغة وورد وجاهزة على الطباعة والتعديل
يوجد بها التعديلات الجديدة كاملة التى تم إضافتها عن ثورة 25 يناير
التحميل
حمل من هنا
مع تحياتى

مراجعة نهائية فى الجبر والهندسة

مراجعة نهائية فى الجبر والهندسة وورد + pdf للصف الاول الاعدادى
منسقة وجاهزة للطباعة والتعديل
التحميل
حمل من هنا
أو
حمل من هنا
مع تحياتى

مذكرات ثالثة اعدادى جميع المواد

مذكرة اللغة العربية الصف الثالث الاعدادى الترم الأول


حمل من هنا


مذكرة علوم الصف الثالث الاعدادى ترم أول
حمل من هنا


مذكرة قصة الانجليزى للصف الثالث الاعدادى ترم أول
حمل من هنا


مذكرة لغة انجليزية الصف الثالث الاعدادى ترم أول
حمل من هنا


مذكرة جبر الصف الثالث الاعدادى ترم أول
حمل من هنا


مذكرة دراسات الصف الثالث الاعدادى ترم أول
حمل من هنا


مذكرة اللغة الإنجليزية الصف الثالث ترم أول
حمل من هنا


مذكرة اللغة الفرنسية للصف الثالث الاعدادى ترم أول
حمل من هنا


مذكرة تربية دينية للصف الثالث الاعدادى ترم أول
حمل من هنا


مذكرة منهج الرياضيات للصف الثالث الاعدادى ترم أول
حمل من هنا


مذكرة لغة انجليزية للوحدات والقصة الصف الثالث ترم أول
حمل من هنا


مذكرة لغة عربية الصف الثالث ترم أول
حمل من هنا


مع تحياتى

مذكرة بلاغة رائعة للثانوية العامة منسقة

مذكرة بلاغة رائعة للثانوية العامة منسقة ببرنامج وورد وجاهزة على الطباعة والتنسيق
تششمل جميع أجزاء البلاغة وجميع الدروس المقررة شرح وتدريبات
حمل من هذا الرابط
مع تحياتى

بحث عن الطفولة

أن الطفولة صانعة المستقبل تحظى باهتمام ورعاية جميع الأمم والمنظمات العناصر
أطفال اليوم هم شباب الغد ورجال المستقبل
حث الاسلام على الاهتمام بالطفل قبل وبعد الولادة
المبادى التي تضمنها الإعلان العالمي لحقوق الطفل
إصدار ميثاق حقوق الطفل اعترافا بحقوق المعنوية والمادية
اهتمام اليابان بالطفل جعلها على قمة الدول الصناعية
الموضــــــــــــوع
مما لاشك فيه أن أطفال اليوم هم شباب الغد ورجال المستقبل وصانعوا حضارات الأمم ودرعها الواقي الذي يحميها من كل عاد وباغ من هنا حث الاسلام على تربية الطفل تربية عقلية ودينية كي ينشا نشأة سوية لا انحراف فيها ولا تعقيد وحتى يصبح عضوا فعالا فى مجتمعه كما حث الاسلام على العناية بالطفل قبل وبعد الولادة من حيث التغذية الجيدة والرعاية الصحية والنفسية وحسن اختيار اسمه حتى لا يعيش منبوذا بين الآخرين واعترافا بحاجات الطفل المادية كالتغذية والتربية وحاجات المعنوية كالأمن والآمان والعطف والحنان أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة عدة مبادئ تحث على نشأة الطفل نشأة قائمة على الاستقرار الأسرى حتى يعيش آمنا مطمئنا بعيدا عن جو المشاحنات والاضطرابات الأسرية التي تهدد مستقبله فيما بعد ، كما حثت الأمم المتحدة على رعاية الطفل وأمه قبل وبعد الولادة حتى ينشا فى صحة وعافية ويتم ذلك من خلال الحملة القومية لرعاية الآسرة االتى كبنتها السيدة سوزان مبارك من أجل صحة الطفل كالتطعيم ضد الأمراض الكثيرة كالشلل والدرن والسعال وغيره من الإمراض المستعصية التي تهدد فلذات أكبادنا ومن أهم المبادى التي نادت بها الأمم المتحدة أن يعرف الطفل باسم وجنسية معينة وتوفير الأمن والآمان له وعدم استغلال الطفل فى العمل قبل سن البلوغ حتى لا يؤثر على نموه البدنى والخلقي واعترافا بحقوق الطفل العربي أصدرت الدولة العربية ميثاق حقوق الطفل العربي الذي ينص على أن يأخذ الطفل حقه فى التعليم المجاني والرحلات والترفيه والقراءة واللعب وممارسة الرياضة واستثمار أوقات الفراغ كذلك قررت الدول العربية لضمان حقوق الطفل العربي ، إنشاء منظمة عربية وصندوق عربي تكون موارده فى خدمة الطفل العربي .
ولليابان تجربة عظيمة مع الأطفال فعندما بخلت أرض اليابان بالموارد الطبيعية أثناء الحرب العالمية بدأت اليابان تهتم بالطفل وتوفير سبل الرعاية الصحية والتنشئة السلمية فشب الطفل متبكرا ومخترعا يعمل من أجل مصلحة بلاده لا من اجل مصالحة الشخصية وهذا ما جعل اليابان على قمة الدول الصناعية لذا يجب على الحكومة المصرية أن ترعى أطفال مصر من التشرد والضياع وبكى احتياجاتهم الضرورية من الغذاء والعلاج والتعليم حتى يكفوا نواه لهذا البلد الأمين وحتى يصبحوا عدته وعتاده فى المستقبل وليس هناك فرق بين هذا وذاك لا فى النسب ولا المظهر ولا المال وإنما الفرق هو فى ثراء العقل بالأفكار والروح بالأخلاق الفاضلة .وفى نهاية حديثي أدعو الله أن يحفظ أطفالنا من كل مكروه وأن يبارك الا فيهم ليكون منهم الطبيب الناجح والمهندس البارع والفلاح النشيط والصانع المجتهد ولضابط الذي لا يغفل عن أمن مصر وسلامتها.
مع تحياتى

موضوع تعبير عن السياحة

بحث عن موضوع السياحة

عناصر السياحة :
أهمية السياحة .
السياحة نار بلا دخان
أنعم الله على مصر بالطبيعة الساحرة .
مقومات السياحة .
إهتمام مصر والرئيس مبارك بالسياحة .
دور الأمن والأمان للسياح .
واجبنا نحن المصريين نحو السياح .
دعاء لمصر .

السياحة
السياحة هي مصدر هام للدخل القومي ، وهي المرآه التي تعكس صورة مصر الحضارية لجميع بلدان العالم ، كما أنها توفر العملة الصعبة وتساهم في حل مشكلة البطالة والمشكلات الاقتصادية الطاحنة التي تهدد حياة المصريين جميعاً على أرض مصر فالسياحة نار بلاد خان كما يقولون عنها .
وبما أن مصر هي كنانة الله في الأرض واحة الأمن والأمان هبه النيل والأهرامات وموطن الأنبياء والرسل ومهد الحضارة ونبع الثقافة وقلب العالم حباها الله بمقومات السياحة التي تدفع الأجانب إلى النزوح عن أوطانهم حباً في الإستطلاع ومشاهدة كل ما يسمعون عنه الأوطان الأخرى ، فقد أنعم الله على بلادنا بموقع فريد وجو بديع وسماء صافية وشمس مشرقة ، كما تتميز مصر بوجود معالم سياحية تتمثل في الآثار الخالدة التي تبهر العيون وتسحر الألباب والعقول فهي مهد الفراعنة الحافل بكل غريب وعجيب من ذلك الأهرامات الثلاثة إحدى عجائب الدنيا السبع وكذلك المعابد والمتاحف وبها أبو الهول العظيم وكذلك بها الجامع الازهر أقدم جامعة إسلامية في الشرق وبها أيضاً القلاع التاريخية متمثلة في قلعة صلاح الدين وقلعة الفارما ونخل وغيرها ، وبها دار الآثار المصرية وبرج القاهرة الشامخ وهو من معالم حضارتنا الحديثة وغير ذلك من المعالم التاريخية كوجود نهر النيل شريان الحياة وكذلك السد العالي رمز النهضة والتقدم والمشروعات العملاقة التي أقيمت على أرض مصر في جنوب الوادي وشرقه وغربه .
مما لا شك فيه أن إقبال السياح على بلادنا يزيد من دخلنا ويضاعف من ثرواتنا ويعتبر أحسن دعاية لها في كل بقاع العالم ويكسبنا صداقة الشعوب ويجعل الناس من مختلف أنحاء العالم يتعرفون على مصر وأصالة شعبها ويقفون بجانبنا في كل المحن والأزمات .
حقاً حقاً إن السياحة في مصر عظيمة سواء أكانت في شرم الشيخ أو جنوب سيناء حيث الشواطئ المبهرة والقرى السياحية الباهرة والمياه الزرقاء الصافية والرمال الناعمة وفي هذه الأماكن يمارس السياح هواياتهم في الغطس والصيد والرحلات الكشفية عن طريق الجمال والسفن حيث يستمتعون برؤية الأسماك الملونة والشباب المرجانية .
من الجدير بالذكر أن الدولة تولى السياحة كل الإهتمام بتوفير الأمن والأمان وتطوير المنشآت السياحية وتجميل الشواطئ والإكثار من المساحات الخضراء التي تعطي الإحساس بالراحة والمتعة والجمال .
من لطائف الإستشهاد وعظيم العبارات القول بأن مصر هي واحة الأمن فكما يقول أحد الشعراء :
وما رماني رام وراح سليماً
من قديم عنـاية الله ضدي
وكم بغت دولة علىّ وجارت
ثم زالت وتلك عقبى التعدي
وقد ذكرها الله في القرآن بالخير والنماء والهدى حيث قال تعالى (( إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوها منها جنداً كثيفاً فذلك الجند هم خير أجناد الأرض ))
ومن الجدير بالذكر أن مصر شهدت حضارات كثيرة منها حضارة قبطية – فرعونية – إسلامية – حديثة معاصرة – لذا يجب علينا أن نحرص على السياحة ونعمل على ترغيب السائحين في زيارة بلادنا لرؤية ما تحقق على أرضنا من مشروعات وإنجازات عملاقة في عهد الرئيس مبارك راعي السياحة والأب الحاني الذي يحرص على مقابلة السياح ومداعبتهم بروح الأبوة ويجب أن نحتذي في حسن معاملة السياح وتوفير سبل الراحلة والإقامة لهم وكسب صداقتهم والعناية بالنظافة وحسن الدعاية لمصر في الخارج حتى نعمل على ترويج السياحة وتنشيطها حتى ينعكس أثره على الدخل القومي وحل مشكلة البطالة التي تهدد شبابنا .
الخاتمة
وأدعو الله أن يحفظ مصرنا الغالية من كل مكروه وأن يرعى شعبها ويحمي رئيسها المفدى وأن تبقى مصر دوماً واحة للأمن والأمان والمتعة والراحة والجمال إنه نعم المولى ونعم النصير.
مع تحياتى

السلام أساس العلاقات الإنسانية فى الإسلام

السلام أساس العلاقات الإنسانية فى الإسلام
لقد شرع السلام ليكون أساس العلاقات الإنسانية بين جميع البشر والإسلام مأخوذ من مادة السلام لفظا واشتقاقا فإنهما يمثلان على الأمن والطمأنينة عملا وتطبيقا ولا يقتصر ما يبذله المسلمون وما يتسمون به من مبدأ السلام على أنفسهم فحسب بل أيضا بالنسبة لغيرهم من غير المسلمين أما عن علاقة المسلمين بعضهم مع بعض فقد جاء الإسلام ليجمع قلوب المسلمين ويجعل من أخوة الإيمان أكبر رابطة تجمع بين العباد ( انما المؤمنون إخوة) وقال تعالى ( المؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض ) ويقول الرسول ( المؤمن إلف مألوف ولا خير فيمن لا يألف ولا يؤلف فواجب المؤمنين أن يكونوا يدا واحدة ولكنهم إذا تخاصموا واختلفوا فيما بينهم وجب على المسلمين جميعا أن يجتمعوا أمرهم لقتال الباغية وقال تعالى ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فإن بغت إحداهما على الأخرى فقاتلوا التى تبغى حتى تفيئ إلى أمر الله فإن فاءت فأصلحوا ) . وقد قاتل ابو بكر الصديق مانعى الزكاة وقاتل على الفئة الباغية واتفق الفقهاء على أنها لا تخرج عن الإسلام ببغيها لأن القرآن وصفها بالإيمان مع مقاتلتها فقال ( وأن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا )

وأما عن العلاقة بين المسلمين وغيرهم فهى علاقة تعارف وعدل قال تعالى ( يا ايها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلكم شعوبا وقبائل لتعارفوا أن أكرمكم عند الله أتقاكم إن الله عليم خبير )

وقرر الإسلام عدم الاكراه فى الدين ولا إكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى، كما صان الإسلام حقوق غير المسلمين من الحرية فى الجدل والمناقشة فى حدود العقل والمنطق مع الالتزام بالآداب والبعد عن الخشونة والبعد عن العنف.

وقال تعالى ( ولا تجادلوا أهل الكتاب إلا بالتى هى أحسن. إلا الذين ظلموا منهم وتولوا) ولقد تولى الله تعالى بنفسه الدفاع عن الذين يستجيبون لنداء الإسلام حين يجنح إليه الغير فإذا ما توكلوا على الله فإن الله سبحانه وتعالى معهم يؤيدهم وينصرهم – حتى ولو كان – الذين جنحوا إلى السلم أو قد اخفوا عواطفهم وميولهم فى القدر من وراء الجنوح للسلم مهما كانوا كذلك مما دام المسلمون مقدمين على السلم بإخلاص فإن الله تعالى معهم ويؤيدهم وهو حسبهم وحافظهم وهو الذى أيد رسوله بنصره فى غزوة بدر وأيد المؤمنين وقد جمع قلوبهم وأرواحهم على أخوة الإيمان وألف بين قلوبهم التى كانت من قبل متنافرة ( وإن يريدوا أن يخدعوك فإن حسبك الله هو الذى أيدك بنصره وبالمؤمنين. وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما فى الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم إنه عزيز حكيم )

وهكذا تحابوا بروح الله، وأصبحوا بنعمته إخوانا وأشرق السلام فى صفوفهم. قال الرسول (ص) : إن من عباد الله لأناس ما هم بأنبياء ولا شهداء يغبطهم الأنبياء والشهداء يوم القيامة بمكانهم من الله تعالى ، قالوا يا رسول الله خبرنا من هم، قال هم قوم تحابوا بروح الله على غير أرحام بينهم ولا أموال يتعاطونها والله إن وجوههم نور.

كما قال رسول الله (ص) : ( إن المسلم إذا التقى أخاه المسلم فأخذ بيده تحاتت عنهما ذنوبهما كما تتحات الورقة عن الشجرة اليابسة فى يوم ريح عاصف )

(ادخلوا فى السلم كافة )

وقد وردت الدعوة إلى السلام فى القرآن الكريم فى مواطن متعددة وبوجوه كثيرة كلها تؤكد الدعوة إلى الأمن والسكينة والاستقرار والطمأنينة والسير على هداية الإسلام وأصل المسلم بالفتح والكسر والاستلهام والطاعة ويطلق أيضا على الصلح وترك الحرب والمنازعة وقيل ( السلام الاسلام إن هذه الآية الكريمة دعوة للمؤمنين بصفة الإيمان التى تقضيهم أن يحيوا سريعا.

فما دام مؤمنا فهو لا يسجد إلا لله وحده ولا يتجه إلا لله وحده ( إياك نعبد وإياك نستعين ) .

إذن هو فى إيمانه وسلمه ومتجه إلى إله واحد قادر على كل شيء إنه صاحب القدرة القوية الحقيقية، إنه القاهر فوق عباده، إنه على كل شيء قدير، إنه يجير ولا يجار عليه ومادام الأمر كذلك فكيف لا يحيا فى سلام وأمان فى ظل هذه العقيدة، وكيف يخشى من غير ربه ، إنه فى أمان من أية قوة زائفة أخرى، لأنه مع القاهر القادر رب العالمين فلا يخاف أحداً ولا يخشى شيئا وهذا هو السلم بعينه. هذا وقد خلقه ربه سبحانه وتعالى كما قال الله تعالى : ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون)

فالإنسان مخلوق للعبادة، وهو يريد بالخلافة على الأرض العبادة، فالعبادة غايته، وهو مخلوق من أجلها، أى أن الإنسان بكل أعماله فى الدنيا وفى كل نشاط أو جهر يبذله إنما هو يتجه للغاية من خلقه وهى عبادة الله تعالى ومن كان هدفه العبادة بكل عمل أو كسب أو نشاط هل يليق به أن يغدر، هل يصح منه أن يخون هل يجوز له أن يطغى، وأن يبغى أو يفتك أو يحارب أخاه، أو يفجر فى الخصومة معه وأن يتجرأ عليه كلا، كلا إن الذى خلق للعبادة ووكل حركة أو نشاط له فى الدنيا .

موضوع تعبير عن دور الأسرة والمدرسة والمجتمع فى تربية الطفل

دور الأسرة والمدرسة والمجتمع فى تربية الطفل
المقدمة:

تتنوع وتتعدد الأدوات التى تلعب أدوار رئيسية فى عملية التنشئة فتحت تأثير الأسرة والمدرسة وجماعات الرفاق وأدوات الإعلام يكتسب الفرد قيما ومعايير واتجاهات منها ما هو اجتماعى له أثاره السياسية ومنها ما هو سياسى وسوف نتناول هذه الأدوات على النحو التالى :-

أ ) الأسرة

تعتبر الأسرة من أهم أدوات التنشئة السياسية وأعظمها تأثيرا فى حياة الأفراد فهى أول جماعة يعيش فيها الفرد وهى التى يقوم بإشباع حاجاته البيولوجية وما يرتبط بها من حاجات سيكولوجية واجتماعية خلال مراحل حياته الأولى وهى التى تنقل إليه كافة المعارف والمهارات والاتجاهات والقيم التى تمكنه من أن يعيش حياة اجتماعية ناجحة بين أفراد المجتمع وقد أكدت معظم الكتابات التى تناولت التنشئة على أن الأسرة أهم أدوات التنشئة نظرا لما لها من تأثير حلزونى يمتد ليطوق كل الأدوات الأخرى مثل جماعات الرفاق والمدرسة والسلطة ووسائل الإعلام وغيرها وتعتبر الأسرة المدرسة الأساسية لكل طفل لأن ما يتعلمه فيها يبقى معه طوال حياته فعن طريقها يكتسب قيمة الاجتماعية ومعايير سلوكه ويكتسب ضميره الأمر الناهى الذى على خير ما يقوم به ويعاقبه على شر ما يقدمه وعن طريقها أيضا يكتسب الطفل المعايير العامة التى تفرضها أنماط الثقافة السائدة فى المجتمع.

ب) المدرسة:

وتقوم المدرسة بعملية التنشئة السياسية عن طريقين :-

الأول : التثقيف السياسى :

ويتم هذا التثقيف من خلال مواد معينة كالتربية الوطنية والتاريخ وتهدف التربية الوطنية إلى تعريف التلميذ بحكومة بلده وتحديد السلوك المتوقع منه وزرع مشاعر الحب والولاء القومى فى نفسه ويرمى تدريس التاريخ بما يتضمنه من انتصارات وهزائم إلى تعميق إحساس الطالب بالفخر والانتماء القوميين.

الثانى: طبيعة النظام المدرسى :

فالمدرسة وحدة اجتماعية لها طابعها الخاص الذى يساعد بدرجة كبيرة فى تشكيل إحساس التلميذ بالفاعلية الشخصية وفى تحديد نظرته تجاه البناء الاجتماعى القائم.

3) جماعة الرفاق :

تعرف جماعة الرفاق على أنها الجماعة التى تتكون من أصدقاء الطفل الذين يتعارفون فى أعمارهم وميولهم وهواياتهم كما أنها جماعة التى ينسب إليها الفرد سلوكه الاجتماعى كما أنها الجماعة التى ينسب الفرد سلوكه الاجتماعى ويقيمه فى إطار معاييرها وقيمها واتجاهاتها وانماط سلوكها المختلفة.

وجماعات الرفاق لها دور فى التنشئة السياسية من خلال حث أعضائها أو الضغط عليهم ليتعلموا وفق الاتجاهات وأنماط السلوك السياسية إلى تقبلها الجماعة فالفرد قد يصبح مهتما بالسياسة أو متابعا للأحداث السياسية لأن أحد أو بعض رفاقه المقربين يفعلون ذلك.

4) دور المؤسسات الدينية :

تقوم المؤسسات الدينية بدور كبير فى عملية التنشئة وذلك لما يتميز به من خصائص فريدة أهمها: احاطتها بهالة من التقديس وثبات وايجابية المعايير السلوكية التى يتعلمها للأفراد والإجماع على تدعيمها.

والدين له مؤسساته التى تعمل على تحقيق أهدافه وغاياته السامية ولا يقف الدين عند حدود العبادات وإقامة الشعائر الدينية بل أن الدور الذى يقوم به فى تنشئة الأفراد يكاد يعكس أثاره على هيئة المؤسسات الأخرى العاملة فى مجال الضبط الاجتماعى ولذلك يعد الدين والمؤسسة التى تعمل على تحقيق أهدافه عنصرا اساسيا من عناصر التنشئة وتقوم المؤسسات الدينية بدورها فى عملية التنشئة من خلال تعليم الفرد والجماعات التعاليم الدينية وأمداد الفرد بسلوكيات أخلاقية وتنمية الضمير عند الفرد والجماعة والدعوة إلى ترجمة التعاليم السماوية السامية إلى سلوك عملى وتوحيد السلوك الاجتماعى والتقريب بين مختلف الطبقات الاجتماعية.

5) دور مؤسسات العمل :

وتؤثر مؤسسات العمل فى التنشئة من خلال ما يدور داخلها من علاقات واتصالات ومعاملات بين الرؤساء والمرؤوسين وبين العاملين فى هذه المؤسسات بعضهم البعض بحيث أنه كلما كانت القرارات فى تسيير أمور المؤسسة كلما كان الفرد أكثر ميلا للمؤسسة.


مع تحياتى

موضوع تعبير عن ثورة 25 يناير والجانب السياسى

ثورة 25 يناير والجانب السياسى
المقدمة:

ثورة 25 يناير من أعظم ثورات التاريخ وأجلها تلك الثورة التى قرر الأمريكيون تدريسها لأبنائهم فى المدارس ليتعلموا منها.

هذه الثورة التى قامت لترسيخ مبادئ سامية وأهداف معينة مثل التسامح- قبول الآخر- المواطنة- المساواة- العدالة الاجتماعية- الحرية- الديمقراطية.

ثورة 25 يناير والمجتمع المصرى

أحدثت ثورة يناير المصرية هزة عميقة امتزجت فيها الحماسة والرغبة فى تحقيق نقلة نوعية هامة فى المجتمع المصرى كمجتمع قادر على تحقيق العديد من الانجازات.

ثورة يناير والتعليم

لن تتحقق تلك النقلة المهمة فى المجتمع إلا بثورة على التعليم والبحث العلمى كعملية مهمة للتنمية الفكرية والحضارية والتطور العلمى والاجتماعى والثقافى. لقد أصيب العلم والمجتمع العلمى باختراقات عديدة تؤثر بالعمق على العملية التعليمية والعملية البحثية وتعمل على مزيد من الإحباط.

لقد كان دائما التبرير المقدم فى هذا الوقت لإدخال منظومة التعليم الخاص ونظام التعليم المفتوح هو اصلاح التعليم والبحث العلمى يتطلب ميزانيات كبيرة وأن الدولة والحكومة يجب أن تكون هى المسئولة عن كل شيء.

ثورة 25 يناير والإعلام

الإعلام هذا السلاح المهم والخطير والمؤثر فى المجتمع هل لعب دوراً حيادياً وموضوعياً خلال الثورة هل ابتعد عن سياسة النفاق والخداع وركوب الموجة وإرضاء صاحب السلطة.

السؤال الذى يطرح نفسه : هل نحن جادون فى الإصلاح ؟ وإذا كنا جادين فهل يمكن الاصلاح بالكوادر القديمة والحرس القديم أم يجب تغيير دماء الإعلام والاعتماد على كوادر جديدة واعية مدركة لطبيعة المرحلة.

ثورة 25 يناير والاقتصاد

لن تنهض مصر من ركودها إلا بعودة الاقتصاد وجلب المستثمرين . إن ما نسمعه كل يوم من خسائر بالمليارات داخل البورصة وإغلاق للمصانع وهروب المستثمرين نتيجة غياب الأمن وعدم الاستقرار والمطالب الفئوية والتعدى السافر على الأراضى الزراعية كل هذا يجعل الاقتصاد المصرى يتهاوى ويتراجع وليس من سبيل إلى أن يعمل ويجتهد كل المصريين كلا فى مجاله حتى نزيد الإنتاج وتعمل المصانع ويشعر كل مصرى بالمسئولية تجاه بلده الذى تربى فى أحضانها وكبر على خيراتها وتعلم فى مدارسها وجامعاتها حتى تستعيد مكانتها ورياديتها وقيادتها للمنطقة العربية.

إلى أين نحن سائرون :

إن الجدل السياسى الذى نعيشه الآن حول هوية الدولة والمسميات المتعددة ما بين الدولة المدنية والدولة الدينية والدولة العلمانية والدولة الليبرالية والذعر والقلق اللذان يثيرهما البعض فى الحقيقة هو فهم خاطئ لبنيان الدولة .

إن ركائز الدولة فى الإسلام تقوم على مرجعية أساسية ومابدئ تفصيلية واضحة وهى أن الشعب له وحدة الحق فى اختيار حكامه مصداقا لقوله تعالى (وأمرهم شورى بينهم) . إن الدولة فى الإسلام تحكمها قوانين مدنية تسترشد بالشريعة الإسلامية لكن دون حجر على المشرعين فى ممارسة حق الاجتهاد ولتحقيق المصلحة العامة بما يلبى المصلحة العامة.

الدولة فى الإسلام ليست بعبعاً يخيف أحد لأن دور الحاكم – سواء كان مدنيا أو عسكرياً – يقتصر على مسئولية تطبيق القوانين وتحقيق مصالح الناس ودفع الأذى المحتمل من أعداء الوطن أو أذى بعض الأفراد على بعض تطبيقا لقوله تعالى ( ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون) صدق الله العظيم.


مع تحياتى

موضوع تعبير عن بحث عن ثورة 25 يناير والجانب الأمنى

ثورة 25 يناير والجانب الأمنى
مقدمة:
قامت ثورة 25 يناير العظيمة لتنهى عقودا طويلة من الظلم والطغيان والحكم المستبد حكم الفرد وليس حكم المؤسسات وأنهت تماما على مشروع التوريث للأبد ولتأكد أن مصر دولة مدنية ديمقراطية لشعب هو مصدر السلطات والسيادة فيها للقانون.

قامت ثورة 25 يناير لتحقيق أهداف معينة منها – الحرية – الديمقراطية- العدالة الاجتماعية – المواطنة – الحكم للشعب – سيادة القانون- المساواة.

ولتحقيق تلك الأهداف لابد من إحداث تغيير وتعديل مسار وتنمية حقيقية فى عدد من الجوانب الرئيسية من اهمها الجانب الأمنى – الجانب الاقتصادى

أ ) الجانب الأمنى
الآن وبعد مرور عام على ثورة 25 يناير المجيدة وبعد أيام قليلة سيحتفل الشعب المصرى بجميع طوائفه كل الأحزاب والتيارات السياسية وكل الائتلافات بهذه الثورة العظيمة يجب أن نتذكر جميعا ويكون أمام أعييننا – ادخلوها بسلام آمنين – تلك العبارة التى طالما اقترنت باسم مصر بلد الأمن والآمان هذا المعنى الذى خلا من مضمونه وأصبح الأمن فى خطر.

الأمن فى خطر

ما بين حوادث السرقة والقتل والاختطاف والتعدى على المنشآت العامة وأعمال البلطجة والترويع من بلطجية وأطفال شوارع وخارجين على القانون وهاربين من العدالة ومأجورين لا ينتمون إلى الثورة ولا إلى الثوار الشرفاء الذين ضحوا بأنفسهم فداء ً للوطن.

غياب الأمن تواطؤ أم تباطؤ

جاءت أحدث تقارير للبنك المركزى لتؤكد أن خسائر البلطجة فى الفترة الماضية وصلت إلى مليار جنيه مدن وقرى تعيش تحت رعب يومى تحت تهديد السلاح .. اين الشرطة .. سؤال يطرح نفسه بشدة فهل المشكلة مازالت فى الجرح الغائر بين الشرطة والشعب والذى لم يتم علاجه حتى الآن بالشكل الصحيح أم فى اصرار البعض على إثارة العنف واستمرار الفوضى تدعيماً لنظرية التباكى على الاستقرار فى ظل النظام السابق الذى مازال له مؤيدوه ومن ترتبط مصالحهم بوجوده؟ أم أن المشكلة مازالت فى سياسة وزارة تحتاج إلى تعديل جذرى وإلا تطبيق القانون بشكل حاسم وقاطع على المتخاذلين لكن من المؤكد أن هناك شرفاء يريدون الأمن لمصر وآخرون يعملون ضد منظومة الثورة يريدون إنجاح مسلسل الفوضى والتخريب لتظل مصالحهم باقية ونتسائل ألا تعلم الأجهزة الأمنية أماكن المجرمين والبلطجية فلماذا لا تقبض عليهم.

الانفلات الأخلاقى بعد الثورة

فى البداية يجب أن ندرك مفهوم الثورة وماذا يعنى العمل من خلال أطر ثورية إن الجهاز الأمنى لن يعمل لإنجاح الثورة ولتحقيق الأمن والاستقرار دون أن تجرى بداخله عمليات جراحية حقيقية لإعادة هيكلته وتغيير سياساته.

الأمن والمجلس العسكرى

إن المجلس العسكرى بوصفه هو الحاكم للبلاد ويقوم بعمل رئيس الجمهورية لحين تسليم السلطة فى يولية القادم يدير المرحلة الانتقالية من خلال منهج اصلاحى يقوم على التغيير المحدود وبينما تحتاج البلاد فى هذه المرحلة إلى منهج ثورى وتغيير حقيقى يشمل الرموز والسياسات ويؤسس لنظام جديد وبخاصة الجانب الأمنى الذى لا مجال لاستمرار الدولة إلا بوجوده.

الأمن والمواطنة :

من المؤكد أن ثورة مصر قد حدثت بالفعل وأنه لا مجال للعودة إلى الوراء وسوف يحارب المواطن الشريف البسيط الثورة المضادة والقائمين بها وسوف تنجح الثورة ولكنه من المؤكد أيضا أن نفس المواطن هذا أصبح لا يطيق صبرا على الإحساس بالتهديد وعدم الأمان لنفسه ولأسرته ولممتلكاته لقد ضاق ذرعاً وأصبح على وشك الانفجار وهو بات على يقين بأن هذه الحالة من الفوضى وغياب الأمن هى تواطؤ وتباطؤ من المسئولين الذين يتحدثون دائماً عن طرف ثالث لا أحد يعلمه يريد تخريب كل شيء يريد عدم الآمان وترويع المواطنين.

حفظ الله مصر آمنة

موضوعات النحو الفصل الدراسى الثانى للصف الثانى الاعدادى بور بوينت

موضوعات النحو الفصل الدراسى الثانى للصف الثانى الاعدادى بور بوينت
اضغط على اسم الموضوع

تمييز العدد

كم بنوعيها

المجرَّد والمزيد

المعاجم اللغويَّة


مع تحياتى

امتحانات مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الاعدادى نصف العام

امتحانات مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الاعدادى نصف العام جميع محافظات مصر
امتحانات منسقة وورد وجاهز للطباعة والتعديل بشكل رائع


حمل من هنا
مع تحياتى

مذكرة الدراسات للصف السادس الابتدائى الفصل الدراسى الثانى



حمل مذكرة الدراسات للصف السادس الابتدائى الفصل الدراسى الثانى
تحتوى المذكرة على كافة الدروس بصور مختلفة ومتعددة من الاسئلة
منها اكمل وبم تفسر واكتب المصطلح العلمى وغيرها من اشكال الاسئلة.
تقوم المذكرة بتدريبك على تحصيل اعلى الدرجات باجاباتك لتلك الاسئلة.

حمل المذكرة كاملة من هنا

مع تحياتى

مذكرة القصة المقررة على الصف الثالث الاعدادى فى اللغة العربية

حمل مذكرة القصة المقررة على الصف الثالث الاعدادى فى اللغة العربية
تشمل على القصة كاملة بفصولها واحداثها وشخصياتها على شكل سؤال وجواب.
تلخيص جزء جزء من القصة وايجاد اهم الاسئلة التى ترد على هذا الجزء فى الامتحانات.
حمل المذكرة كاملة من هنا


مع تحياتى

فتح باب التسجيل الالكترونى لاستمارة الثانوية العامة

قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب التسجيل الالكترونى لاستمارة الثانوية العامة
لطلاب الصف الثانى الثانوى وذلك بدءاً من يوم الأحد الموافق 8 /1 /2012
ويستمر التسجيل الى يوم الخميس 1- 3-2012
من خلال موقع وزارة التربية والتعليم على الانترنت التالى

http://thanwya.moe.gov.eg/new/

مع تحياتى

مذكرة جغرافيا للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

حمل مذكرة جغرافيا للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى
شرح مختصر لموضوعات المنهج
اسئلة وتدريبات على كل فصل
تدريبات شاملة على المنهج بالكامل
امتحانات على كل درس والمنهج
حمل المذكرة من هنا
مع تحياتى

مذكرة علوم للصف السادس الابتدائى ترم ثانى

حمل مذكرة علوم للصف السادس الابتدائى ترم ثانى
تحتوى المذكرة على شرح لكل درس ووحدة فى المنهج

ويلى الشرح بعض التدريبات لاتمام عملية الفهم.
كما تتضمن على بعض المسائل واجاباتها النموذجية على الروافع

اكتب المصطلح العلمى وعلل و اختيار من متعدد.


حمل المذكرة الآن من هنا


تحياتى

مذكرة مراجعة نهائية للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى

مذكرة مراجعة نهائية للصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى
تشمل على محادثات وكلمات الوحدات وقطع ومواقف وقطع ترجمة
وجميع اسئلة اللغة الانجليزية
حمل من هنا
مع تحياتى

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More