دورة تدريبية في قواعد المراسم والبروتوكول والإتيكيت لمديري مكاتب كبار الشخصيات | منصة التدريب

الرقم التعريفي للتتبُّع

السبت، 11 أغسطس 2018

دورة تدريبية في قواعد المراسم والبروتوكول والإتيكيت لمديري مكاتب كبار الشخصيات

نبذه عن دورة تدريبية في قواعد المراسم والبروتوكول والإتيكيت لمديري مكاتب كبار الشخصيات

دورة تدريبية تهدف الى تعريف المشاركين بالمبادئ الاساسية لآداب المراسم والتشريفات والبروتوكول والاتيكيت والتدريب على التعامل مع المواقف المختلفة للإلمام بقواعد المجاملات وكيفية التعامل مع كبار الشخصيات

تفاصيل ومحاور دورة تدريبية في قواعد المراسم والبروتوكول والإتيكيت لمديري مكاتب كبار الشخصيات

يهدف هذا الكورس التدريبي الى التعريف بالمبادئ الأساسية لآداب المراسم والتشريفات والبروتوكول والاتيكيت والتدريب علي التعامل مع المواقف المختلفة التي تتطلب الإلمام بقواعد المجاملات والتشريفات في مجتمعات متعددة الثقافات ، وكيفية التعامل مع كبار الشخصيات.

الفئات المستهدفة للدراسة في هذا الكورس التدريبي:

  • العاملون في مجال العلاقات العامة.
  • مديرو مكاتب وسكرتارية أصحاب المعالي الوزراء وكبار الشخصيات .
  • شاغلي الوظائف الإدارية التي تتطلب المقابلة والتعامل مع مجتمعات متعددة الثقافات.

الأهداف التفصيلية لهذا الكورس:

  • المهارات الأساسية لمديري مكاتب كبار الشخصيات
  • التعرف علي المفاهيم الأساسية للبرتوكول والمراسم والاتيكيت 
  • التعامل مع كبار الشخصيات .
  • تنمية مهارات الاتصال الفعال مع الآخرين واللازمة لأعمال المراسم والتشريفات.
  • التعرف علي أسس إعداد وترتيب الولائم والحفلات الرسمية والاجتماعات والمؤتمرات وأسس التعامل والأسبقية في مناسبات توقيع العقود الاتفاقيات.
  • التعرف علي مختلف قواعد الاتيكيت الاجتماعي والرسمي.
  • قوعد البروتوكول للمؤتمرات والاجتماعات واللقاءات التي يحضرها كبار الشخصيات .
  • بروتوكول المؤتمرات الصحفية .
  • إتيكيت العمل المكتبي بمكاتب كبار الشخصيات
  • أخلاقيات العمل وآداب البروتوكول والإتيكيت

محتويات الكورس:

  • مفاهيم عامة
    • تعريف البرتوكول والاتيكيت والمراسم. 
    • مبادئ البروتوكول والمراسم
    • مفاهيم ومكونات الشخصية.
  • أساليب التفكير الإنساني في حل مشكلات المراسم والإتيكيت والتعامل مع كبار الشخصيات
    • التفكير التحليلي والمنطقي والابتكاري
    • استخدام أساليب التفكير الإنساني في حل مشكلات المراسم والإتيكيت والتعامل مع كبار الشخصيات .
  • مهارات الاتصال الفعال لعمل المراسم 
    • مكونات عملية الاتصال.
    • معوقات الاتصال الفعال.
    • الاتصال الفعال والمراسم.
    • إتيكيت الحديث والإنصات .
    • مهارات التعامل مع الأنماط المختلفة من البشر في إطار اختلاف الثقافات.
  • أساليب التعامل مع كبار الشخصيات
    • إدارة الانطباعات مع كبار الشخصيات
    • أساليب ومهارات المناقشة مع كبار الشخصيات
    • سمات وخصائص سلوك الشخصيات الهامة .
    • أهم مفاتيح الشخصية الهامة .
  • البروتوكول والمراسم والتشريفات
    • الشروط الواجب توافرها في القائم بعملية المراسم والتشريفات.
    • القواعد الحاكمة لفن المراسم والتشريفات.
    • توجيه الدعوات وترتيب الموائد. 
    • معايير جودة للمطاعم
    • تنظيم الحفلات الرسمية والدبلوماسية.
    • بروتوكول زيارة كبار الشخصيات القادمين من الخارج.
    • قواعد رفع وتنكيس الأعلام.
  • البروتوكول وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات الصحفية لكبار الشخصيات
    • أهداف الاجتماعات والمؤتمرات
    • بروتوكولات تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات الصحفية
    • قواعد إعداد محاضر الاجتماعات والمؤتمرات
  • قواعد وآداب الاتيكيت الاجتماعي والرسمي لكبار الشخصيات
    • التحية والتعارف والمصافحة مع كبار الشخصيات.
    • السلوك مع السيدات.
    • تبادل الهدايا والزهور والهدايا الممنوعة.
    • اتيكيت الاتصال الهاتفي مع كبار الشخصيات
    • قواعد الإتيكيت للبريد الإليكتروني واستخدام الإنترنت . 
    • آداب الضحك والابتسام.
  • أخلاقيات العمل والبروتوكول والإتيكيت
    • مفهوم الأخلاق والسلوك .
    • مدى توافق أخلاقيات العمل ومفاهيم البروتوكول

أساليب التدريب

  • محاضرات نظرية .
  • مناقشات مفتوحة وموجهة .
  • حالات ومختبرات عملية في الإتيكيت والبروتوكول .
  • أفلام فيديو في إتيكيت التعامل مع الأنماط المختلفة .
  • استخدام الحاسب الآلي في عرض محتويات البرنامج .
  • عرض بعض أشكال الكاريكاتير التي وردت في الصحافة العربية والتي تتعرض لأساليب التعامل مع كبار الشخصيات والآخرين .
  • للتسجيلhttps://ibsacademy.org/register-protocol-etiquette-rules.html

siege auto

0 comments:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More