منصة التدريب

الرقم التعريفي للتتبُّع

الأربعاء، 15 أغسطس 2018

دبلومة ادارة الموارد البشرية - أونلاين


300 دولار 36 ﺳﺎﻋﺔ باللغة العربية تدريب عن بعد - اونلاين

نبذه عن دبلومة ادارة الموارد البشرية

يتيح لك دبلوم الموارد البشرية اكتساب الخبرات العملية والاكاديمية التي تؤهلك للعمل في هذا مجال ادارة الموارد البشرية بنجاح. كذلك صقل خبرات ومهاراتك كموظف في ادارة الموارد البشرية وشئون الموظفين وتزويدك بالخبرات التخصصية اللازمة لتنجح في هذا المجال.

تفاصيل ومحاور دبلومة ادارة الموارد البشرية

الهدف من الدبلومة :
هذه الدبلومة فريدة من نوعها في الوطن العربي وتعتمد على نقل الخبرات والتعرف على الاسرار التي يحتفظ بها المحترفون بإدارة الموارد البشرية وتهدف إلى:
  1. إعداد كوادر عربية قادرة على قيادة مؤسسات الاعمال فيما يتعلق بإدارة الموارد البشرية، وقادرة على تقديم الدعم المهني والفني لمؤسساتها.
  2. إن يصبح الدارس شريكا إستراتيجيا بالمؤسسة وقادرا على الترقي في إدارة الموارد البشرية.
  3. التعرف على الوظائف الاساسية لإدارة الموارد البشرية بمؤسسات الاعمال.
محاور الدبلومة : 
  • المداخل الاحترافية لدراسة ادارة الموارد البشرية
  • التخطيط الاستراتيجي لادارة الموارد البشرية : 
    • الأدوات المستخدمة في عملية التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية HRSTs
    • النماذج التحليلية في عملية التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية
    • تحديد سمات العمل وأثره على القوى العاملة بالشركة.
    • التخطيط الاستراتيجي للمسار المهني للموظفين
  • التحليل الوظيفي :
    • طرق التحليل الوظيفي والوصف الوظيفي من واقع خبرات عملية بالشركات العالمية. 
    • حاجة الشركات الى التحليل الوظيفي
    • التحليل الوظيفي الكلي والجزئي
    • مخرجات التحليل الوظيفي وكيفية التعامل معها
    • الوسائل الفعالة للتحليل الوظيفي
  • التوظيف :
    • عملية التوظيف باعتبارها عملية اساسية في ادارة الموارد البشرية
    • مصادر توظيف القوى العاملة
    • بدائل التوظيف بالشركة
    • الاستقطاب الفعال ودوره في تحقيق الربحية وتقليل النفقات
  • عملية الاختيار والتعيين :
    • تصميم عملية الاختيار والتعيين بما يحقق كفاءة الشركة 
    • المداخل المستخدمة في تحقيق عملية الاختيار والتعيين الفعالة
    • المقابلة الشخصية :
      • انواع المقابلات الشخصية
      • طرق ادارة المقابلات الشخصية
      • دور مدير الموارد البشرية في انجاح المقابلات الشخصية
      • مراحل واجراءات المقابلات الشخصية
      • اسرار نجاح المقابلات الشخصية من واقع خبرات المحترفين في الشركات العربية
    • اختبارات التوظيف : 
      • انواع اختبارات التوظيف 
      • سمات اختبار التوظيف الفعال
      • التعرف على الاختبار الملائم للوظيفة والشركة
      • دور اختبار التوظيف كأداة فعالة في عمليات التوظيف.
  • التدريب والتطوير والتوجيه : 
    • أولا : برامج الارشاد والتوجيه
      • برامج الارشاد والتوجيه للموظفين الجدد 
      • تصميم برامج الارشاد والتوجيه ودور ادارة الموارد البشرية في ذلك
      • تكيف الموظفين الجدد مع بيئة العمل واعضاء فريق العمل
    • ثانياً : التدريب والتطوير 
      • الفرق بين التدريب والتطوير
      • تحديد الاحتياجات التدريبية بالشركة 
      • دور الموارد البشرية في اختيار الحقائب التدريبية 
      • تصميم البرنامج التدريبي الفعال
      • تطوير البرنامج التدريبي الفعال
      • اجراءات تنفيذ البرنامج التدريبي الفعال
      • الطرق الحديثة في تقييم التدريب 
  • تقييم أداء الموظفين :
    • مفهوم تقييم الاداء الوظيفي
    • العلاقة بين تقييم الاداء وادارة الاداء
    • طرق واساليب تقييم اداء الموظفين
  • التحفيز والتعويضات (البدلات) :
    • نظرية تحفيز الموظفين 
    • طرق تحفيز الموظفين
    • أنواع التعويضات (البدلات)
    • العدالة في تخصيص بدلات الموظفين
    • تنافسية البدلات والامتيازات
  • سلم الرواتب (هيكل الاجور) :
    • تصميم سلم الرواتب
    • عدالة سلم الرواتب
    • تقييم رواتب الموظفين
    •  صورة من دبلومة ادارة الموارد البشرية
يحصل المتدرب بنهاية الدبلومة على : 
  • شهادة اجتياز معتمدة من IBS Academy
  • شهادة اجتياز معتمدة من أكاديمية كامبريدج البريطانية.
  • ملف يحتوى على أكثر من 500 نموذج من نماذج ادارة الموارد البشرية
  • جروب مغلق لجميع المتدربين للتواصل فيما بينهم ومع المحاضر على مدار الساعة.
  • للتسجيل 
  • https://ibsacademy.org/register-hrm-practical-training-online.html 

الدبلوم المتكامل في ادارة الموارد البشرية

2200 جنية 42 ﺳﺎﻋﺔ باللغة العربية تدريب في مقر الأكاديمي

نبذه عن الدبلوم المتكامل في ادارة الموارد البشرية

دراسة التوظيف والتدريب والاجور والرواتب واجراء المقابلات الشخصية، وشئون الموظفين، وقانون العمل المصري والتأمينات الاجتماعية، كما تشمل ورش عملية ونماذج وادوات مجانية

تفاصيل ومحاور الدبلوم المتكامل في ادارة الموارد البشرية

ادارة الموارد البشرية واحدة من المجالات الجيدة التي يسعى الكثير من الافراد للالتحاق بها. وقد صمم هذا البرنامج لتأهيل المشاركين لاكتساب الخبرات المهنية والتطبيقية اللازمة للحصول على الوظيفة المناسبة في مجال الموارد البشرية.
يعتبر هذا البرنامج نقطة البداية القوية لكل من يرغب في العمل في الموارد البشرية يمكنك الاعتماد عليه في اكتساب الخبرات اللازمة للنجاح في عملك.
يعتمد البرنامج على الورش التدريبية والحالات العملية وجلسات العصف الذهني بالاضافة الى المحاضرات التدريبية . وذلك لكسر الحاجز النفسي بين المتدرب والممارسة العملية لما تدرب عليه.
ويغطي البرنامج الموضوعات القانونية التي ترتبط بعقد العمل وقانون العمل المصري والتأمينات الاجتماعية واجراءاتها المختلفة

أهداف البرنامج: 

  • تأهيل المشاركين للعمل في مجال الموارد البشرية 
  • إكسابهم الخبرات العملية التطبيقية وأفضل الممارسات التي تتم في الشركات الكبرى
  • اكسابهم الخلفية المعرفية الجيدة اللازمة للانطلاق في البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات محددة داخل الموارد البشرية 
  • توفير الفرصة لهم لممارسة اعمال الموارد البشرية بصورة تطبيقية من خلال الورش التدريبية والحالات العملية
  • توفير التدريب القانوني اللازم لفهم قانون العمل المصري وعقد العمل وكذلك التأمينات الاجتماعية واجراءاتها

محاور البرنامج: 

التعريف بمجال ادارة الموارد البشرية:

  • التعريفات المختلفة لادارة الموارد البشرية 
  • مهام ادارة الموارد البشرية واهدافها ومسئولياتها
  • أهمية المورد البشري للشركات والمنظمات 
  • الهيكل الداخلي لادارة الموارد البشرية 
  • العوامل الخارجية المؤثرة في ادارة الموارد البشرية
  • خطة الموارد البشرية وخطة الشركة 
  • الفرق بين ادارة الموارد البشرية وادارة شئون الموظفين
  • التوجهات الوظيفية الاساسية : الرضا الوظيفي – الالتزام الوظيفي – المشاركة – الخ

الموارد البشرية نظريات التنظيم:

  • المدرسة الكلاسيكية للادارة 
  • نظريقة فريديرك تايلور في الادارة 
  • نظرية فايول في الادارة
  • مبادئ الادارة لهنري فايول
  • حركة العلاقات الانسانية 
  • النظرية X والنظرية Y : وانماط المديرين
  • نظرية الموارد البشرية

التحليل الوظيفي وتصميم الوظيفة:

  • تصميم الوظيفة : التعريف والاهداف 
  • التمكين وتصميم الوظيفة 
  • اعادة تصميم الوظيفة :
    • الاثراء الوظيفي Job Enrichment
    • التوسع الوظيفي Enlargement
    • التدوير الوظيفي Rotation
  • اعادة هندسة الوظائف والتطوير المستمر
  • التحليل الوظيفي والوصف الوظيفي تعريفه وأهميته واجراءاته
  • الطرق الاربعة لتقييم الوظائف : الترتيب – التصنيف – التنقيط – المقارنة 

توظيف الموارد البشرية Staffing:

  • الاختيار والتعيين 
  • اجراءات عملية التوظيف 
  • اختيار الموظفين الاكفاء: 
    • اعلانات التوظيف 
    • مقابلات التوظيف
    • اخرى
  • الغياب عن العمل وارتفاع معدل الدوران الوظيفي
  • الفصل وإنهاء الخدمات :
    • اشكال انهاء الخدمات : 
      • انهاء الخدمة السريع 
      • انهاء الخدمة المبني على التفضيل
      • انهاء الخدمة المخطط مسبقاً 
      • انهاء الخدمة المشروط المشروط
    • الاجراءات الادارية لانهاء الخدمة 
    • الاجراءات القانونية لانهاء الخدمة

تدريب وتطوير الموارد البشرية Training and Development in Organizations:

  • تحديد الاجتياجات التدريبية للشركة 
  • أنواع البرامج التدريبية للموظفين 
  • توجيه وإرشاد الموظفين الجدد : الأهمية والمحتوى
  • طرق التدريب :
    • التوجيه Mentoring
    • التدريب على رأس العمل 
    • التدوير الوظيفي Job Rotation
  • ادارة التطوير : التعريف والاهداف
  • الاشكال المتبعة في ضبط السلوك الوظيفي 

ادارة الاداء الوظيفي   Performance Appraisals:

  • ما هو الاداء الوظيفي 
  • تعريف ادارة الاداء الوظيفي 
  • أهمية ادارة الاداء والمنافع التي يحققها.
  • استخدامات ادارة الاداء :
    • الاستخدامات الادارية 
    • استخدامات التطوير
  • العوامل التي يجب توفرها لتقييم أداء الموظفين بدقة 
  • أنواع تقييم الاداء :
    • تقييم السمات الشخصية
    • تقييم السلوك الوظيفي 
    • تقييم نتائج الاعمال
  • الطرق المستخدمة في تقييم الاداء
  • تقييم الاداء والتغذية المرتجعة 360 درجة 
  • الادارة بالأهداف  Management by Objective MBO واجراءاتها
  • الرضا الوظيفي : مؤشراته واسبابه ونتائجه

الأجور والتعويضات والحوافز Employee Compensation Issues:

  • ما المقصود بالأجور والتعويضات 
  • أنواع التعويضات :
    • المباشرة وغير المباشرة 
    • المادية وغير المادية 
  • أنظمة التعويضات المختلفة : 
    • الأجر الشهري
    • الأجر بالساعة 
    • الأجر مقابل الاداء 
    • التعاقدات والعمل الحر
  • مبدأ العدالة في الأجور والتعويضات 
  • أنظمة الحوافز المستخدمة في الشركات 

احكام قانون العمل وعقد العمل:

  • علاقات العمل الفردية (عقد العمل الفردي – عقد عمل الاجانب – الأجور )
  • الاجازات في قانون العمل المصري 
  • واجبات ومحظورات 
  • التحقيق مع العاملين ومسائلتهم
  • ساعات العمل وفترات الراحة
  • تشغيل النساء – تشغيل الاطفال
  • انقضاء علاقة العمل 
  • السلامة والصحة المهنية
  • تفتيش العمل والعقوبات
  • لائحة الجزاءات التأديبية

التأمينات الاجتماعية واجراءاتها:

  • قوانين التأمينات الإجتماعية
  • قوانين التامينات ( اجبارية – اختيارية )
  • 1976 (أصحاب الأعمال )
  • القانون 50 لسنة 1978 ( العاملين بالخارج )
  • القانون 112 لسنة 1980 ( عمال غير منتظمة لحساب انفسهم )
  • القانون 90 لسنة 1975 ( قوات مسلحة )
  • القانون 79 لسنه 1975( العام-الخاص )
  • المعاشات الإستثنائية
  • معاش السادات
  • العمالى تحت 18 سنة 
  • العمالة الاجنبية
  • اجراءات التأمينات الاجتماعية :
  • اجراءات اشتراك المنشأة 
  • اجراءات اشتراك المؤمن علية
  • اجراءات انتهاء خدمة المؤمن علية
  • اجراءات انتهاء نشاط المنشأة
  • اجراءات التاخير فى الاخطار بانتهاء خدمة المؤمن علية
  • اجراءات التاخير فى دفع الربط
  • مدد الاشتراك في التأمينات الاجتماعية
  • نسب الاشتراك في التأمين الاجتماعية
  • الحقوق التأمينية 
  • شروط استحقاق المعاش
  • أنواع التعويضات والمكافآت والمنح في التأمينات الاجتماعية 
  • الاجراءات اللازمة لصرف المعاشات والتعويضات والمنح 
  • المستندات اللازمة لصرف المعاشات والتعويضات والمنح
  • حدود الاعفاء في ضريبة كسب العمل
  • شرائح ضريبة كسب العمل
  • أمثلة وتطبيقات عملية

شئون الموظفين:

  • إعداد نماذج إدارة شئون العاملين
  • إعداد هيكل الأجور
  • قاعدة بيانات العاملين
  • سياسات وإجراءات شئون العاملين
  • هيكل الأدارة – الوصف الوظيفى
  • إعداد النظام
  • صندوق الزمالة
  • التامين الصحى
  • دليل الموظف

الورشة العملية الأولى: التحليل الوظيفي:

  • ثلاث ساعات من التدريب العملي تحت اشراف المدرب. يقوم المتدربون بعمل مشروع تحليل وظيفي ومراجعته وباستخدام النماذج والادوات المستخدمة فعلياً في ادارة الموارد البشرية 

الورشة العملية الثانية: مقابلة التوظيف:

  • ثلاث ساعات من التدريب العملي تحت اشرف المدرب . يقوم المتدربون بالتدريب العملي على اجراء مقابلات التوظيف واختيار المرشحين وتقييمهم باستخدام النماذج والادوات المستخدمة فعليا في ادارة الموارد البشرية 

يحصل التدرب بنهاية البرنامج على :

  • شهادة معتمدة من الأكاديمية بدبلومة ادارة الموارد البشرية.
  • شهادة معتمدة من الاكاديمية لبرنامج شئون الموظفين والتأمينات وقانون العمل.
  • خطاب معتمد من الأكاديمية بمضمون الورش التدريبية في ادارة الموارد البشرية.
  • ملف الكتروني يحتوى على 500 نموذج من نماذج الموارد البشرية.
  •  صورة من الدبلوم المتكامل في ادارة الموارد البشرية

عدد الساعات التدريبية : 

42 ساعة تدريبية كما يلي : 
  • 24 ساعة تدريب ادارة الموارد البشرية في ثمان محاضرات 
  • 6 ساعات ورشة عمل تطبيقية مقسمة الى محاضرتين 
  • 12 ساعات تدريب شئون الموظفين وقانون العمل والتأمينات الاجتماعية المصرية
  • للتسجيل
  • https://ibsacademy.org/register-hrm-practical-training-online.html 

تفاصيل عن: ورش عمل في ادارة الموارد البشرية - تدريب عملي اونلاين - أونلاين

٢٩ أغسطس 250 دولار 27 ﺳﺎﻋﺔ باللغة العربية تدريب عن بعد - اونلاين

نبذه عن ورش عمل في ادارة الموارد البشرية - تدريب عملي اونلاين

ورش عمل اونلاين من خلال الانترنت في الموارد البشرية تهدف الى التدرب على ممارسة أعمال ادارة الموارد البشرية. وينقسم البرنامج الى 6 ورش تدريبية متخصصة. الهدف منها اكساب المشاركين خبرات عملية والمرور بمواقف مشابهة للمواقف التي يقابلها مسئولوا الموارد البشرية في عملهم اليومي.

تفاصيل ومحاور ورش عمل في ادارة الموارد البشرية - تدريب عملي اونلاين

مجموعة ورش عمل في ادارة الموارد البشرية للمستوى المتقدم يتم تدريسها عبر الانترنت (اونلاين)، حيث أنها تقدم اهم التطبيقات العملية في مجال ادارة الموارد البشرية للمستويات المتقدمة، وتضم محاضرة تمهيدية 3 ساعات لسد اي فجوة في الخلفية المعرفية عن ادارة الموارد البشرية قبل الخوض في الورش العملية، ويشمل البرنامج التدريبي 6 ورش عملية كالآتي:

ورشة الموارد البشرية الأولى :

تدريب عملي : التخطيط الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية
  • الموارد البشرية من منظور استراتيجي
  • التكامل الاستراتيجي بين الموارد البشرية والادارات الاخرى
  • الموارد البشرية والقرارات الاستراتيجية في الشركة
  • التناسق بين أنشطة الموارد البشرية والاستراتيجية العامة للشركة
  • دور الموارد البشرية في : 
    • تحديد الاستراتيجية العامة للشركة 
    • تقييم نقاط القوة والضعف في اداء الشركة 
    • تنمية الاهداف والغايات العامة للشركة 
    • تنمية استراتيجيات العمل (التسويق والمبيعات والمالية والانتاج وغيرها) 

ورشة الموارد البشرية الثانية :

تدريب عملي : التحليل الوظيفي والوصف الوظيفي 
موضوعات التدريب العملي :
  • ما هو التحليل الوظيفي وما هو الوصف الوظيفي 
  • أهمية التحليل الوظيفي للشركة 
  • الأنشطة التي تعتمد على التحليل الوظيفي
  • تطبيق عملي لتحليل وظيفي :
    • هل نحن في حاجة الى التحليل الوظيفي
    • مرحلة الاعداد والتجهيز للتحليل الوظيفي
    • جمع البيانات والمعلومات اللازمة للتحليل الوظيفي
      • عن طريق الملاحظة 
      • عن طريق المقابلات
      • عن طريق المذكرات واليوميات
      • عن طريق استبيانات جمع المعلومات 
      • طرق أخرى حديثة 
  • تدقيق ومراجعة البيانات والمعلومات 
  • التعامل مع مخرجات التحليل الوظيفي :
    • اعداد بطاقات الوصف الوظيفي 
    • علاقة التحليل الوظيفي باجراءات التعيين والاختيار
    • علاقة التحليل الوظيفي بالمرتبات والاجور والبدلات
    • علاقة التحليل الوظيفي بالتدريب وتطوير الاداء
    • علاقة التحليل الوظيفي بالمسار الوظيفي

ورشة الموارد البشرية الثالثة :

تدريب عملي : مقابلات التوظيف الناجحة
موضوعات التدريب العملي : 
  • كيف تخطط لاجراء مقابلات التوظيف
  • كيف تضع أهداف المقابلة 
  • كيف تشكل لجنة المقابلات 
  • تخطيط المقابلة : 
    • استقبال طلبات التوظيف 
    • دراسة طلبات التوظيف 
    • تحديد النقاط الحرجة في طلبات التوظيف
    • اجراءات اختيار موعد المقابلة 
    • اجراءات اخطار المرشحين للمقابلة 
    • دور مسئول التوظيف اثناء المقابلة 
    • الاسئلة المشروعة والاسئلة الممنوعة في مقابلات التوظيف
    • كيف تنهي المقابلة بشكل احترافي
    • التقارير والنماذج والادوات الادارية التي تحتاجها لاجراء المقابلة
  • تحليل نتائج مقابلة التوظيف
  • مخرجات مقابلة التوظيف
  • تقييم نجاح مقابلة التوظيف

ورشة الموارد البشرية الرابعة : 

تدريب عملي : دراسة وتحديد الاحتياجات التدريبية 
موضوعات التدريب العملي:
  • الاهداف العامة لعملية التدريب
  • وضع الاهداف الاستراتيجية لتدريب الموظفين
  • علاقة التدريب باستراتيجية الشركة 
  • علاقة التدريب باستراتيجية الموارد البشرية 
  • مراحل عملية لتحديد الاحتياجات التدريبية وفقاً لنموذج ADDIE :
    • مرحلة تحليل الاحتياجات التدريبية Analysis
    • مرحلة تصميم البرامج التدريبية Designing 
    • مرحلة تطوير وانتاج البرامج التدريبية Development 
    • مرحلة تنفيذ التدريب Implementation 
    • مرحلة تقييم التدريب Evaluation
    • مخرجات كل مرحلة Outputs 
  • النماذج والتقارير والادوات الادارية المستخدمة 

ورشة الموارد البشرية الخامسة :

تدريب عملي : ادارة وتقييم اداء العاملين
موضوعات التدريب العملي :
  • ما المقصود بإدارة الاداء الوظيفي
  • ادارة الاداء أم تقييم الاداء
  • عناصر ومكونات ادارة الاداء الوظيفي
  • مزايا تطبيق نظام ادارة الاداء الوظيفي
  • المشكلات التي تترتب على عدم وجود نظام لادارة الاداء الوظيفي بالشركة
  • معايير لا بد من توفرها في نظام ادارة الاداء 
  • حالة عملية :
    • تحديد أهداف ادارة الاداء الوظيفي 
    • وضع معايير اداءة الاداء الوظيفي
    • برنامج (لائحة ) ادارة الاداء الوظيفي
    • تحديد الادوار والمسئوليات
    • دور الموارد البشرية في ادارة الاداء 
    • دور الاطراف الاخرى في ادارة الاداء 
    • التقييم الدورى لمستويات الاداء الوظيفي
    • تحديد مخرجات تقييم الاداء الوظيفي 
    • أثر مخرجات تقييم الاداء على وظائف الموارد البشرية
    •  صورة من ورش عمل في ادارة الموارد البشرية - تدريب عملي اونلاين

ورشة الموارد البشرية السادسة :

تدريب عملي : اعداد هيكل الأجور والمرتبات
موضوعات التدريب العملي :
  • ما المقصود بالأجور والمرتبات
  • أهمية الأجور والمرتبات لكل من الشركة والموظف
  • علاقة الاجور بالدافعية ومستويات الانتاجية
  • مواصفات نظام الاجور والمرتبات الفعال 
  • لائحة ادارة الاجور والمرتبات
  • طرق وفنيات تقييم الوظائف 
  • دراسة الاجور في الشركات المنافسة
  • هيكل الاجور والمرتبات 
  • طرق تصميم هيكل الأجور والمرتبات
  • اجراءات زيادة وتعديل الاجور 
  • المشكلات التي تنتج عن ادارة غير فعالة للأجور والمرتبات :
    • ضعف الاداء وتدني الانتاجية
    • ارتفاع معدل الدوران الوظيفي
    • الصراع الداخلي
    • الفساد المالي والاداري
  • حالة عملية لاعداد هيكل الاجور والمرتبات :
    • تشخيض مشكلات الاجور والمرتبات بالشركة 
    • جمع المعلومات والبيانات الخاصة بالاجور والمرتبات وتدقيقها
    • تحليل البيانات والمعلومات 
    • تحديد درجة التنافسية لشركات مشابهة
    • تقييم الوظائف داخل الشركة 
    • تحديد مستويات الدفع المناسبة لكل وظيفة
    • اعداد هيكل الاجور والمرتبات
    • تطبيق هيكل الاجور والمرتبات
    • المتابعة والتحديث وجمع البيانات 
مدة التدريب العملي : شهر (محاضرتان اسبوعياً مدة كل محاضرة اربع ساعات تدريبية)
يحصل المشارك بنهاية التدريب العملي على :
  • 6 شهادات حضور شهادة لكل ورشة
  • خطاب موجه الى من يهمه الامر بالموضوعات التي تدرب عليها المشارك اثناء البرنامج 
  • ملف مضغوط يحتوي كافة النماذج والمستندات التي يحتاجها المتدرب لممارسة وظائف الموارد البشرية
شروط التسجيل في التدريب العملي:
  • خبرة في مجال الموارد البشرية لا تقل عن عام 
  • أو الحصول على دبلومة الموارد البشرية

إسأل موظفي خدمة العملاء عن الاعتمادات الاضافية التي يمكنك الحصول عليها مع ورش عمل في ادارة الموارد البشرية - تدريب عملي اونلاين


السبت، 11 أغسطس 2018

كورس نموذج التميز المؤسسى طبقا للمعايير الأوربية وعلاقتة بنظم إدارة الجودة الشاملة - أونلاين

300 دولار 21 ﺳﺎﻋﺔ باللغة العربية تدريب عن بعد - اونلاين

نبذه عن كورس نموذج التميز المؤسسى طبقا للمعايير الأوربية وعلاقتة بنظم إدارة الجودة الشاملة

كورس تدريبي اونلاين يهدف الى إكساب المشاركين فيه المعارف والمهارات في مجال نموذج التميز المؤسسي طبقاً للمعايير الاوروبية ويتناول كذلك النظم المختلفة لادارة الجودة الشاملة

تفاصيل ومحاور كورس نموذج التميز المؤسسى طبقا للمعايير الأوربية وعلاقتة بنظم إدارة الجودة الشاملة

يكسب هذا البرنامج التدريبي الأونلاين المشاركين فيه المعارف والمهارات في مجال نموذج التميز المؤسسي طبقاً للمعايير الاوروبية ويتناول كذلك النظم المختلفة لادارة الجودة الشاملة. وطرق تحسين الجودة وصولا الى الجودة الشاملة. ومبادئ ومفاهيم الجودة الشاملة ومؤشرات الاداء الرئيسية KPI's وعلاقته بالجودة. ثم يشرح نموذج التميز المؤسسي وطرق التقييم ومعايير التميز المؤسسي في القيادة والتخطيط الاستراتيجي وادارة الموارد البشرية وادارة الموارد والشراكات وادارة وتخطيط العمليات الرئيسية والمساندة ولمحة عن اشهر طرق تحسين العمليات LEAN Management - 6 sigma ، تتم الدراسة في الكورس اونلاين من خلال الانترنت

الفئات المستهدفة :

  • مديري الشركات واعضاء مجالس الادارات
  • المديرين التنفيذيين
  • مديري الجودة ومسئولي الجودة
  • الافراد الراغبين في العمل في هذه الوظائف

موضوعات ومحاور البرنامج :

  • مقدمة
  • المصطلحات والتعاريف
  • البنية التحتية لمنظومة الجودة
  • المفاهيم الأساسية والفوارق الرئيسية (لرقابة الجودة - ضمان الجودة- نظام إدارة الجودة - إدارة الجودة الشاملة)
  • مبادىء نظام إدارة الجودة
  • تقنيات تحسين الجودة وصولا للجودة الشاملة
  • مبادىء ومفاهيم إدارة الجودة الشاملة
  • مفهوم العملية ومؤشرات الأداء الرئيسية (kpi‘s) كمدخل لتطبيق الجودة الشاملة
  • نموذج التميز المؤسسى ( المبادىء- طرق التقييم ( الرادار - PDCA) )
  • معايير نموذج التميز المؤسسى وتشمل :
    • معايير التميز فى القيادة
    • معايير التميز فى التخطيط الاستراتيجى
    • معايير التميز فى إدارة الموارد البشرية
    • معايير التميز فى إدارة الموارد والشراكات ( لمحات عن المواصفات الدولية لإدارة السلامة  والصحة المهنية -    نظام إدارة الطاقة - نظام إدارة البيئة )
    • معايير التميز فى إدارة وتخطيط العمليات الرئيسية والمساندة ( لمحه عن أشهر طرق تحسين العمليات)     (LEAN Management - 6 sigma)
    • معايير التميز فى النتائج (الموارد البشرية - رضاء المتعاملين - المجتمع - الأداء المؤسسي)
  • جوائز التميز المؤسسى
  • التسجيل
  •  https://ibsacademy.org/register-kpi-for-sales-department-online.html

  • صورة من كورس نموذج التميز المؤسسى طبقا للمعايير الأوربية وعلاقتة بنظم إدارة الجودة الشاملة

كورس مؤشرات الاداء الرئيسية لادارة المبيعات - أونلاين

250 دولار 15 ﺳﺎﻋﺔ باللغة العربية تدريب عن بعد - اونلاين

نبذه عن كورس مؤشرات الاداء الرئيسية لادارة المبيعات

كورس تدريبي اونلاين يهدف الى تأهيل مديري ومشرفي المبيعات على أفضل ألية احترافية لدراسة ورصد وتحليل البيانات البيعية واعداد مؤشرات الاداء الرئيسية لادارة المبيعات التي تؤهلهم لتقييم الوضع الحالي.

تفاصيل ومحاور كورس مؤشرات الاداء الرئيسية لادارة المبيعات

يقع على عاتق مدير المبيعات اومشرف المبيعات مسئولية تحقيق الربح من خلال زيادة المبيعات الشهرية والسنوية وهذه المسئولية لا تتحقق الا بدراسة وتحليل ورصد مؤشرات الاداء الرئيسية للمبيعات، وقد صمم هذا البرنامج لتأهيل المشاركين فيه على رصد وتحليل البيانات البيعية واعداد مؤشرات الاداء الرئيسية لادارة المبيعات التي تؤهلهم لتقييم وتشخيص الوضع الحالي ووضع خطة تطوير وزيادة المبيعات، ويعتمد البرنامج على حالات تطبيقية وأمثلة عملية تساعد المشاركين على اكتساب خبرات ومهارات جديدة

الفئات المستهدفة :

  • مديري المبيعات في الشركات 
  • مشرفي المبيعات في الشركات 
  • العاملين في تخطيط المبيعات في الشركات 
  • أصحاب المشروعات ورجال الاعمال

المحاور التدريبية لبرنامج مؤشرات الاداء الرئيسية لادارة المبيعات:

  • أهمية القياس وعلاقته بالتخطيط
  • ماهية مؤشرات الاداء الرئيسية 
  • الفوائد التي تعود على الشركات من استخدام مؤشرات الاداء الرئيسية 
  • الأثار السلبية الناتجة عن عدم استخدام مؤشرات الاداء الرئيسية
  • خصائص مؤشرات الاداء الرئيسية للمبيعات
  • استخدامات مؤشرات الاداء الرئيسية في ادارة المبيعات
  • أنواع مؤشرات الاداء الرئيسيى للمبيعات
  • شجرة مؤشرات الاداء الرئيسية 
  • حالة عملية : تصميم شجرة مؤشرات الاداء للمبيعات
  • منهجية وضع مؤشرات الاداء الرئيسية للمبيعات 
  • الأطراف المستفيدة من استخدام مؤشرات الاداء الرئيسية للمبيعات
  • حالات عملية تطبيقية
  • للتسجيل
  • https://ibsacademy.org/register-kpi-for-sales-department-online.html 
  •  
    صورة من كورس مؤشرات الاداء الرئيسية لادارة المبيعات

دورة تأهيل الشباب للحصول على وظائف بسوق العمل - أونلاين

٢٩ أغسطس 200 دولار 15 ﺳﺎﻋﺔ باللغة العربية تدريب عن بعد - اونلاين

نبذه عن دورة تأهيل الشباب للحصول على وظائف بسوق العمل

كورس تدريبي أونلاين يهدف لمساعدة الشباب حديثي التخرج، او الباحثين عن وظائف وعمل لتعلم كيفية التأهيل لخوض الحياة العملية سواء داخل الشركات او عند انشاء مشروع شخصي

تفاصيل ومحاور دورة تأهيل الشباب للحصول على وظائف بسوق العمل

برنامج تدريبي أونلاين يهدف الى مساعدة الشباب حديثي التخرج، او الباحثين عن فرص وظيفية، حيث يقدم هذا البرنامج التدريبي لهم كل المعلومات اللازمة لكيفية التأهيل لخوض الحياة العملية بنجاح واحترافية سواء عند التوظيف في الشركات الكبرى او حتى عند انشاء مشروع شخصي، ويهدف هذا البرنامج التدريبي المتميز الى تدريبك على كيفية كتابة السيرة الذاتية باحتراف وكيفية تخطي المقابلات الوظيفية مع الشركات الكبرى، ويزودك البرنامج التدريبي بالمهارات المهنية الاساسية التي ستحتاجها للتأقلم مع المتطلبات الوظفية العامة لتنجح بسهولة في خوض تجربة الانضمام الى سوق العمل وضمان الترقي الوظيفي السريع المبنى على نجاحات تحققها في عملك الجديد، تتم الدراسة اونلاين من خلال الانترنت وبأسلوب المحاضرات التفاعلية.

الفئات المستهدفة للحصول على هذا البرنامج التدريبي:

  • الشباب حديثي التخرج من الكليات والمعاهد والدبلومات الفنية والصناعية.
  • الباحثين عن وظائف في سوق العمل.
  • الشباب الذين فقدوا وظائفهم ويحتاجون الى التأهيل الصحيح للحصول على وظائف جديدة وتعلم كيفية الحفاظ عليها.

محاور البرنامج التدريبي:

  • اليوم الأول : جهز نفسك واكتب سيرتك 
    • كيف تؤهل نفسك لسوق العمل
    • كيف تحصل على وظيفة العمر 
    • كيف تكتب سيرتك الذاتية باحتراف 
    • كيف تحافظ على وظيفتك المختارة 
  • اليوم الثانى : المقابلة الشخصية 
    • تعرف على نفسك قبل المقابلة
    • أنواع المقابلات الشخصية وطبيعتها 
    • الاستعداد للمقابلة الشخصية
    • أسئلة المقابلة الشخصية 
    • كيف تتجنب الضغوط داخل المقابلة 
    • افعل ولا تفعل داخل المقابلة الشخصية
    • كيف تسوق لنفسك 
  • اليوم الثالث : إدارة وقتك ومهامك داخل العمل 
    • كيف تدير وقتك بفاعلية 
    • موفرات الوقت 
    • أحسب تكلفة وقتك 
    • كيف نبقى في مربع القيادة 
    • ترتيب الأولويات 
    • تعلم كيف تقول لا 
  • اليوم الرابع : مهارات التواصل داخل العمل 
    • الأنماط الشخصية وكيفية التواصل معها في العمل
    • معوقات التواصل الناجح داخل الشركات 
    • استخدام مهارات لغة الجسد في التواصل 
    • جهات الاتصال داخل العمل 
    • وسائل الاتصال وتطبيقاتها في الشركات 
  • اليوم الخامس : مهارات عرض الأفكار في المؤسسات 

كورس المراجعة الداخلية في ظل تطبيق قواعد حوكمة الشركات - أونلاين

 

٢٦ أغسطس 300 دولار 21 ﺳﺎﻋﺔ باللغة العربية تدريب عن بعد - اونلاين

نبذه عن كورس المراجعة الداخلية في ظل تطبيق قواعد حوكمة الشركات

كورس تدريبي أونلاين يهدف الى تعريف المشارك في البرنامج التدريبي بمفهوم المراجعة بشكل عام، ومفهوم المراجعة الداخلية بشكل خاص، ودور المراجعة الداخلية في الشركات.

تفاصيل ومحاور كورس المراجعة الداخلية في ظل تطبيق قواعد حوكمة الشركات

من خلال هذا الكورس التدريبي سيتم التعرف على أنواع المراجعة الداخلية، ومفهوم الرقابة الداخلية والفرق بينها وبين المراجعة الداخلية، وما هي قواعد ومبادئ حوكمة الشركات، وما دور إدارة المراجعة الداخلية في الشركات في ظل تطبيق قواعد حوكمة الشركات.

المحاور التي سيتم دراستها في هذا البرنامج التدريبي:

اولا :الإطار النظري للمراجعة
  1. مفهوم وأنواع وأهداف المراجعة.
  2. مفهوم وأهداف ومكونات الرقابة الداخلية.
  3. مفهوم وأهداف المراجعة الداخلية.
  4. المعايير الدولية للمراجعة الداخلية.
ثانيا :قواعد ومبادئ حوكمة الشركات.
  1. مفهوم حوكمة الشركات.
  2. مبادئ حوكمة الشركات.
  3. دليل قواعد حوكمة الشركات المصري.
ثالثا: مراحل عملية المراجعة الداخلية.
  1. مرحلة التخطيط لمهمة المراجعة الداخلية.
  2. مرحلة تنفيذ مهمة المراجعة الداخلية (تقييم نظام الرقابة الداخلية، اختيار عينات المراجعة، الحصول على أدلة الاثبات).
  3. مرحلة إعداد تقارير المراجعة الداخلية.
رابعاً: الإجراءات التنفيذية للمراجعة الداخلية.
  1. برنامج مراجعة عملية البيع الآجل.
  2. برنامج مراجعة عمليات التحصيل من العملاء.
  3. برنامج مراجعة أرصدة المدينين.
خامساً: إعداد دليل أو ميثاق المراجعة الداخلية.
  1. إجراءات إنشاء إدارة المراجعة الداخلية.
  2. إجراءات تنظيم العمل داخل إدارة المراجعة الداخلية.
  3. إعداد وإصدار دليل المراجعة الداخلية.
سادساً: المراجعة الإدارية.
  1. تعريف المراجعة الإدارية.
  2. أساليب المراجعة الإدارية.
بعد الانتهاء من الدراسة في هذا البرنامج التدريبي، سيكون كل مشارك قادرا على: 
  • معرفة الفرق بين المراجعة الخارجية والداخلية والرقابة الداخلية.
  • كيفية القيام بالمراجعة الداخلية داخل الشركات.
  • تقديم الاستشارات التي تساعد المديرين في اتخاذ قرارتهم في ضوء ما توصل إليه من القيام بالمراجعة الداخلية والإدارية.
في نهاية البرنامج التدريبي سيحصل كل متدرب على:

دبلومة الانشطة اللوجستية - أونلاين

نبذه عن دبلومة الانشطة اللوجستية

دبلوم اونلاين يهدف إلى تطوير قدرات المشاركين في مجالات الإدارة المتكاملة لسلسلة الإمدادت والتي تشمل المشتريات والتصنيع والتخزين والنقل والتوزيع وإدارة المعلومات اللازمة لدعم العمليات

تفاصيل ومحاور دبلومة الانشطة اللوجستية

دبلوم اونلاين يهدف إلى تطوير قدرات المشاركين في مجالات الإدارة المتكاملة لسلسلة الإمدادت والتي تشمل المشتريات والتصنيع والتخزين والنقل والتوزيع وإدارة المعلومات اللازمة لدعم العمليات . وستتناول الدورة جوانب تخطيط وتصميم وتشغيل سلسلة الإمدادات بفاعلية وتكامل بدء من الموردين إلى العملاء والمستهلكين.
  • مفهوم الخدمات اللوجستية ومبادئ إدارة التوزيع و سلاسل التوريد.
    • تعريف الاعمال اللوجستية
    • تعريف سلسلة الامداد
    • اهمية الاعمال اللوجستية
    • اتجهات الانشطة اللوجستية
  • علاقة الانشطة اللوجستية بالاداء المالى للمنشأة.
  • 1- تحليل التكلفة الاجمالية للأنشطة اللوجستية.
    • تكلفة النقل.
    • تأثير خواص المنتج على تكاليف النقل.
    • تكلفة خدمة العملاء.
    • تكاليف الاحتفاظ بالمخزون.
    • تكاليف المخازن والمستودعات.
  • 2- مبررات اللجوء الى طرف ثالث لتقديم الخدمات اللوجستية 3PL.
    • اثر الاستعانة بمصادر خارجية للانشطة اللوجستية على
      • خفض التكاليف.
      • زيادة الربحية.
      • خدمة العملاء
  • خدمة العملاء و أهميتها و علاقتها بالخدمات اللوجستية. 
    • تعريف خدمة العملاء
    • عناصر خدمة العملاء
    • الاهمية النسبية لعناصر العملاء
    • وقت دورة امر الشراء
    • القيود الخاصة بدورة امر الشراء
  • وسائل النقل المتنوعة و دور كل منها في الخدمات اللوجستية. 
    • انواع تعريفة النقل
    • انواع مؤسسات النقل
    • معايير المفاضلة بين وسائل النقل
    • التنسيق بين وسائل النقل
    • اشكال اخري لوسائل النقل
    • خدمات اخري تقدمها وسائل النقل
  • تشغيل امر الشراء ونظم المعلومات:- 
    • مفهوم ابعاد تشغيل امر الشراء
    • العوامل الاخري المؤثرة علي وقت تشغيل امر الشراء
    • نظم المعلومات اللوجستية
    • الاتصال وتجهيز المعلومات
  • قرارات الشراء واختيار وتقييم الموردين:- 
    • تصنيف انشطة الشراء
    • دور المشتريات في تحقيق اهداف منظمة الاعمال
    • اهداف الشراء والامداد
    • اجراءات التوريد
    • سجلات الشراء
    • تحديد الاحتياجات ( خطة الاحتياجات)
    • تحديد مصادر التوريد
    • الصفات الواجب توافرها في مصدر التوريد المناسب
    • دعم العلاقات مع الموردين
  • المستودعات و إدارة المخازن كجزء أساسي من الخدمات اللوجستية. 
    • اسباب التخزين
    • انواع المخازن
    • اهداف التخزين
    • موقع المخزن
    • مركزية ولامركزية المخازن
    • التصنيف والترميز في المخازن
    • عمليات الاستلام والفحص والصرف
    • التصميم الداخلي للمخازن
    • الرقابة علي المخزون

الفئات المستهدفة:

  • العاملون في حقل المشتريات والتخزين.
  • أخصائي الاستيراد و التصدير.
  • محاسبو التكاليف و المخازن.
  • مدراء المشتريات و التخزين و التخطيط و التطوير و الإنتاج.
  • العاملون في حقل النقل.
  • العاملون في حقل خدمة العملاء.
  • العاملون في حقل إدارة العطاءات.
  • العاملون في حقل إدارة الإنتاج.
  • الراغبون في التحول من مسارهم المهني والدخول إلى حقل الخدمات اللوجستية و إدارة التوزيع.
  • للتسجيل
  • https://ibsacademy.org/register-logistics-diploma-online.html 
  •  
    صورة من دبلومة الانشطة اللوجستية

دورة تدريبية لإعداد أخصائي التصدير المحترف

نبذه عن دورة تدريبية لإعداد أخصائي التصدير المحترف

دورة تدريبية مكثفة تهدف لدراسة عناصر البيئة الداخلية للتصدير والتي تسهم في نجاح المصدرين، و هذه العناصر هي البيئة الإقتصادية و البيئة التجارية ,المنظمات ,اللوائح, السياسات, المستندات, و الجمارك

تفاصيل ومحاور دورة تدريبية لإعداد أخصائي التصدير المحترف

كورس تدريبي مكثف يهدف الى دراسة عناصر البيئة الداخلية للتصدير وهي عناصر أساسية تسهم في نجاح المصدر . و هذه العناصر هي البيئة الإقتصادية و البيئة التجارية ,المنظمات ,اللوائح, السياسات, المستندات, و الجمارك.
تساعد دراسة هذه العناصر المصدر علي تحديد المسار و كذلك معرفة الإجراءات التي يجب اتباعها بالإضافهة الي معرفة كيفية الإستفادة من الخدمات المقدمة لدعم المصدرين.

أهدف البرنامج التدريبي:

  • التعرف علي المستندات المختلفة اللازمة لاستكمال إجراءات التصدير 
  • دراسة القواعد و اللوائح المختلفة التي تحكم عملية التصدير. 
  • التعرف علي الأهمية الاقتصادية للتصدير. 
  • التعرف علي كيفية الإستفادة من الخدمات المقدمة من الهيئات المختلفة العاملة في قطاع التصدير. 

محاور الدراسة في البرنامج التدريبي:


  • العوامل الداخلية للشركة - الاستعداد للتصدير - تحليل نقاط القوة و الضعف .
  • البيئة - العوامل الداخلية و العوامل الخارجية:
    • • البيئة الداخلية: الإسترتيجية المصرية للتصدير , الجمارك , المستندات والإجراءات.
    • • البيئة الخارجية: منظمة التجارة العالمية , الاتفاقيات الاقليمية.
  • التسويق الدولي :
    • المزيج التسويقي: المنتج - السعر - التسويق - المكان - المفهوم.
    • بحوث السوق .
    • مصادر المعلومات .
    • اختيار السوق .
    • قنوات التوزيع .
    • الاتصال.
    • الاشتراك في المعارض التجارية 
  • تقنيات التصدير 
    • اللوجستيات - النقل - التعبئة.
    • التمويل - ضمان مخاطر الصادرات - الانكوتيرمز.
  • المستفيدين من البرنامج
  • مديري و أخصائي التصدير.
  • مديري و أخصائي التسويق .
  • للتسجيل
  • https://ibsacademy.org/register-prepare-professional-exporting-specialist.html 
  •  

دورة تدريبية في قواعد المراسم والبروتوكول والإتيكيت لمديري مكاتب كبار الشخصيات

نبذه عن دورة تدريبية في قواعد المراسم والبروتوكول والإتيكيت لمديري مكاتب كبار الشخصيات

دورة تدريبية تهدف الى تعريف المشاركين بالمبادئ الاساسية لآداب المراسم والتشريفات والبروتوكول والاتيكيت والتدريب على التعامل مع المواقف المختلفة للإلمام بقواعد المجاملات وكيفية التعامل مع كبار الشخصيات

تفاصيل ومحاور دورة تدريبية في قواعد المراسم والبروتوكول والإتيكيت لمديري مكاتب كبار الشخصيات

يهدف هذا الكورس التدريبي الى التعريف بالمبادئ الأساسية لآداب المراسم والتشريفات والبروتوكول والاتيكيت والتدريب علي التعامل مع المواقف المختلفة التي تتطلب الإلمام بقواعد المجاملات والتشريفات في مجتمعات متعددة الثقافات ، وكيفية التعامل مع كبار الشخصيات.

الفئات المستهدفة للدراسة في هذا الكورس التدريبي:

  • العاملون في مجال العلاقات العامة.
  • مديرو مكاتب وسكرتارية أصحاب المعالي الوزراء وكبار الشخصيات .
  • شاغلي الوظائف الإدارية التي تتطلب المقابلة والتعامل مع مجتمعات متعددة الثقافات.

الأهداف التفصيلية لهذا الكورس:

  • المهارات الأساسية لمديري مكاتب كبار الشخصيات
  • التعرف علي المفاهيم الأساسية للبرتوكول والمراسم والاتيكيت 
  • التعامل مع كبار الشخصيات .
  • تنمية مهارات الاتصال الفعال مع الآخرين واللازمة لأعمال المراسم والتشريفات.
  • التعرف علي أسس إعداد وترتيب الولائم والحفلات الرسمية والاجتماعات والمؤتمرات وأسس التعامل والأسبقية في مناسبات توقيع العقود الاتفاقيات.
  • التعرف علي مختلف قواعد الاتيكيت الاجتماعي والرسمي.
  • قوعد البروتوكول للمؤتمرات والاجتماعات واللقاءات التي يحضرها كبار الشخصيات .
  • بروتوكول المؤتمرات الصحفية .
  • إتيكيت العمل المكتبي بمكاتب كبار الشخصيات
  • أخلاقيات العمل وآداب البروتوكول والإتيكيت

محتويات الكورس:

  • مفاهيم عامة
    • تعريف البرتوكول والاتيكيت والمراسم. 
    • مبادئ البروتوكول والمراسم
    • مفاهيم ومكونات الشخصية.
  • أساليب التفكير الإنساني في حل مشكلات المراسم والإتيكيت والتعامل مع كبار الشخصيات
    • التفكير التحليلي والمنطقي والابتكاري
    • استخدام أساليب التفكير الإنساني في حل مشكلات المراسم والإتيكيت والتعامل مع كبار الشخصيات .
  • مهارات الاتصال الفعال لعمل المراسم 
    • مكونات عملية الاتصال.
    • معوقات الاتصال الفعال.
    • الاتصال الفعال والمراسم.
    • إتيكيت الحديث والإنصات .
    • مهارات التعامل مع الأنماط المختلفة من البشر في إطار اختلاف الثقافات.
  • أساليب التعامل مع كبار الشخصيات
    • إدارة الانطباعات مع كبار الشخصيات
    • أساليب ومهارات المناقشة مع كبار الشخصيات
    • سمات وخصائص سلوك الشخصيات الهامة .
    • أهم مفاتيح الشخصية الهامة .
  • البروتوكول والمراسم والتشريفات
    • الشروط الواجب توافرها في القائم بعملية المراسم والتشريفات.
    • القواعد الحاكمة لفن المراسم والتشريفات.
    • توجيه الدعوات وترتيب الموائد. 
    • معايير جودة للمطاعم
    • تنظيم الحفلات الرسمية والدبلوماسية.
    • بروتوكول زيارة كبار الشخصيات القادمين من الخارج.
    • قواعد رفع وتنكيس الأعلام.
  • البروتوكول وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات الصحفية لكبار الشخصيات
    • أهداف الاجتماعات والمؤتمرات
    • بروتوكولات تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات الصحفية
    • قواعد إعداد محاضر الاجتماعات والمؤتمرات
  • قواعد وآداب الاتيكيت الاجتماعي والرسمي لكبار الشخصيات
    • التحية والتعارف والمصافحة مع كبار الشخصيات.
    • السلوك مع السيدات.
    • تبادل الهدايا والزهور والهدايا الممنوعة.
    • اتيكيت الاتصال الهاتفي مع كبار الشخصيات
    • قواعد الإتيكيت للبريد الإليكتروني واستخدام الإنترنت . 
    • آداب الضحك والابتسام.
  • أخلاقيات العمل والبروتوكول والإتيكيت
    • مفهوم الأخلاق والسلوك .
    • مدى توافق أخلاقيات العمل ومفاهيم البروتوكول

أساليب التدريب

  • محاضرات نظرية .
  • مناقشات مفتوحة وموجهة .
  • حالات ومختبرات عملية في الإتيكيت والبروتوكول .
  • أفلام فيديو في إتيكيت التعامل مع الأنماط المختلفة .
  • استخدام الحاسب الآلي في عرض محتويات البرنامج .
  • عرض بعض أشكال الكاريكاتير التي وردت في الصحافة العربية والتي تتعرض لأساليب التعامل مع كبار الشخصيات والآخرين .
  • للتسجيلhttps://ibsacademy.org/register-protocol-etiquette-rules.html

كورس تأهيل الشباب للحصول على وظيفة بسوق العمل المصري والخليجي

نبذه عن كورس تأهيل الشباب للحصول على وظيفة بسوق العمل المصري والخليجي

دورة تدريبية مكثفة لمساعدة الشباب حديثي التخرج، او الباحثين عن وظائف وعمل سواء داخل سوق العمل المصري او الراغبين للعمل في سوق العمل الخليجي لتعلم كيفية التأهيل لخوض الحياة العملية سواء داخل الشركات او عند انشاء مشروع شخصي

تفاصيل ومحاور كورس تأهيل الشباب للحصول على وظيفة بسوق العمل المصري والخليجي

برنامج تدريبي مكثف يهدف الى مساعدة الشباب حديثي التخرج، او الباحثين عن فرص وظيفية في مصر او الراغبين للعمل في سوق العمل الخليجي مثل سوق العمل السعودي او الكويتي او الاماراتي وغيرها من اسواق العمل الخليجية الجاذبة للعمالة المصرية، حيث يقدم هذا البرنامج التدريبي كل المعلومات اللازمة لكيفية التأهيل لخوض الحياة العملية بنجاح واحترافية سواء عند التوظيف في الشركات الكبرى او حتى عند انشاء مشروع شخصي، ويهدف هذا البرنامج التدريبي المتميز الى تدريبك على كيفية كتابة السيرة الذاتية باحتراف وكيفية تخطي المقابلات الوظيفية مع الشركات الكبرى، ويزودك البرنامج التدريبي بالمهارات المهنية الاساسية التي ستحتاجها للتأقلم مع المتطلبات الوظفية العامة لتنجح بسهولة في خوض تجربة الانضمام الى سوق العمل وضمان الترقي الوظيفي السريع المبنى على نجاحات تحققها في عملك الجديد.

الفئات المستهدفة للحصول على هذا البرنامج التدريبي:

  • الشباب حديثي التخرج من الكليات والمعاهد والدبلومات الفنية والصناعية.
  • الباحثين عن وظائف في سوق العمل المصري.
  • الباحثين عن فرص للسفر والعمل بالخارج وبالأخص بسوق العمل الخليجي.
  • العائدين من الخارج والراغبين في فهم طبيعة سوق العمل المصري، ويرغبون بإعادة تأهيلهم للعمل في سوق العمل المصري.
  • الشباب الذين فقدوا وظائفهم ويحتاجون الى التأهيل الصحيح للحصول على وظائف جديدة وتعلم كيفية الحفاظ عليها.

محاور البرنامج التدريبي:

  • اليوم الأول : جهز نفسك واكتب سيرتك 
    • كيف تؤهل نفسك لسوق العمل
    • كيف تحصل على وظيفة العمر 
    • كيف تكتب سيرتك الذاتية باحتراف 
    • كيف تحافظ على وظيفتك المختارة 
  • اليوم الثانى : المقابلة الشخصية 
    • تعرف على نفسك قبل المقابلة
    • أنواع المقابلات الشخصية وطبيعتها 
    • الاستعداد للمقابلة الشخصية
    • أسئلة المقابلة الشخصية 
    • كيف تتجنب الضغوط داخل المقابلة 
    • افعل ولا تفعل داخل المقابلة الشخصية
    • كيف تسوق لنفسك 
  • اليوم الثالث : إدارة وقتك ومهامك داخل العمل 
    • كيف تدير وقتك بفاعلية 
    • موفرات الوقت 
    • أحسب تكلفة وقتك 
    • كيف نبقى في مربع القيادة 
    • ترتيب الأولويات 
    • تعلم كيف تقول لا 
  • اليوم الرابع : مهارات التواصل داخل العمل 
    • الأنماط الشخصية وكيفية التواصل معها في العمل
    • معوقات التواصل الناجح داخل الشركات 
    • استخدام مهارات لغة الجسد في التواصل 
    • جهات الاتصال داخل العمل 
    • وسائل الاتصال وتطبيقاتها في الشركات 
  • اليوم الخامس : مهارات عرض الأفكار في المؤسسات 
    • مواصفات المتحدث المتميز
    • عناصر العرض الناجح
    • نموذج تنظيم الأفكار 
    • مهارة قوة الكلمة 
    • مهارة مراعاة أنماط المستمعين
    • للتسجيل
    • https://ibsacademy.org/register-rehabilitation-for-Egyptian-Gulf-labor-market.html

كورس أدوات إدارة التكلفة الاستراتيجية ودورها في تخفيض التكلفة وتعظيم الأرباح - أونلاين

نبذه عن كورس أدوات إدارة التكلفة الاستراتيجية ودورها في تخفيض التكلفة وتعظيم الأرباح

كورس تدريبي اونلاين يهدف الى تعريف المشارك بالمفاهيم والمبادئ والنظريات المحاسبية وقياس تكلفة الوحدة المنتجة والرقابة على التكاليف، وكذلك أدوات إدارة التكلفة الاستراتيجية التي يمكن استخدامها في تخفيض التكاليف.

تفاصيل ومحاور كورس أدوات إدارة التكلفة الاستراتيجية ودورها في تخفيض التكلفة وتعظيم الأرباح

يهدف هذا البرنامد التدريبي الأونلاين الى تعريف المشاركين في الكورس بالمفاهيم والمبادئ والنظريات المحاسبية وقياس تكلفة الوحدة المنتجة والرقابة على التكاليف، وكذلك أدوات إدارة التكلفة الاستراتيجية التي يمكن استخدامها في تخفيض التكاليف، تتم الدراسة في هذا البرنامج التدريبي اونلاين - عن طريق الانترنت، من خلال محاضرات تفاعلية وتشاركية طوال مدة الكورس.

تفاصيل ومحاور كورس أدوات إدارة التكلفة الاستراتيجية

هناك الكثير من ادوات إدارة التكلفة التي يمكن استخدامها من بين هذه الأدوات المحاسبة على أساس النشاط، التكلفة المستهدفة، هندسة القيمة والهندسة العكسية، التحسين المستمر، والمقاييس المرجعية. تلك الأدوات يمكن استخدامها معاً أو جزء منها وفقاً لما يتوافق مع طبيعة المنشأة ومما يساعد في نفس الوقت في تحديد تكلفة المنتج بدقة بغرض تخفيض التكلفة وتعظيم الأرباح. 

المحاور التي سيتم دراستها في هذا البرنامج التدريبي:

  1. المفاهيم الاساسية لمحاسبة التكاليف 
  2. تبويب التكاليف
  3. نظم تجميع التكاليف
  4. نظم توزيع التكاليف الغير مباشرة.
  5. إعداد قائمة التكاليف الصناعية وتحديد تكلفة الوحدة المنتجة.
  6. نظام التكاليف على اساس الانشطة
  7. التكلفة المستهدفة وعلاقتها بالتكاليف المعيارية
  8. نظام تكاليف دورة حياة المنتج

بعد الانتهاء من الدراسة في هذا البرنامج التدريبي، سيكون كل مشارك قادرا على: 

  • تحديد تكلفة كل وحدة الإنتاج.
  • معرفة أدوات إدارة التكلفة المختلفة التي يمكن استخدامها داخل المنشأة.
  • كيفية الدمج بين أكثر من أداة من ادوات إدارة التكلفة بغرض تخفيض التكاليف وتعظيم الأرباح.
  • تقديم المعلومات عن التكلفة الفعلية من أجل مقارنتها بالتكلفة المقدرة ومساعدة الإدارة في تصحيح سياسات التسعير.

إسأل موظفي خدمة العملاء عن الاعتمادات الاضافية التي يمكنك الحصول عليها مع كورس أدوات إدارة التكلفة الاستراتيجية ودورها في تخفيض التكلفة وتعظيم الأرباح

  • Cambridge Training College - Britain
  • American Institute of Professional Studies AIPS
  • Southwestern Accreditation Council - SWAC
  • American Management Institute - AMI
  • American Institute of Healthcare and Hospital Management
  • للتسجيل
  • https://ibsacademy.org/register-strategic-cost-management-tools-online.html

كورس قراءة القوائم المالية والتحليل المالي - أونلاين

نبذه عن كورس قراءة القوائم المالية والتحليل المالي

كورس تدريبي اونلاين يهدف الى تعريف المشارك بكيفية قراءة القوائم المالية، وتفسير ما بها من أرقام من خلال استخدام أدوات التحليل المالي

تفاصيل ومحاور كورس قراءة القوائم المالية والتحليل المالي

من خلال هذا الكورس التدريبي سيتم التعرف على القوائم المالية وكيفية إعدادها، وكيف يمكن قراءة هذه القوائم وتحليل ما جاءت به من بيانات محاسبية ومالية بالشكل الذي يساعد المديرين داخل المنشأة على اتخاذ القرارات المناسبة، تتم الدراسة في هذا الكورس من خلال الانترنت بواسطة محاضرات تفاعلية وتشاركية طوال مدة الكورس.

المحاور التي سيتم دراستها في هذا البرنامج التدريبي:

اولا :اعداد القوائم المالية وفقاً للمعايير الدولية
  • قائمة المركز المالي
  • قائمة الدخل
  • قائمة التغير في حقوق الملكية
  • قائمة التدفقات النقدية
ثانيا: مقدمة في التحليل المالي.
  • مفهوم التحليل المالي.
  • استخدامات التحليل المالي.
  • دور المحلل المالي.
  • مراحل التحليل المالي.
ثالثا: أدوات وأساليب التحليل المالي.
  • التحليل المالي المقارن (الأفقي) للقائمة الدخل وقائمة المركز المالي.
  • التحليل المالي الهيكلي (الرأسي) للقوائم المالية.
  • التحليل باستخدام النسب المالية.
  • نماذج التنبؤ بوجود أزمة مالية للشركة.
رابعاً: تطبيقات عملية للتحليل المالي.
  • ورشة عمل يتم من خلالها إجراء تحليل مالي للشركات.
خامساً: التحليل المالي لقائمة التدفقات النقدية.
  • إعداد قائمة التدفقات النقدية.
  • النسب والمؤشرات المالية لقائمة التدفقات النقدية.

بعد الانتهاء من الدراسة في هذا البرنامج التدريبي، سيكون كل مشارك قادرا على: 

  1. قراءة القوائم المالية.
  2. كيفية استخدام مؤشرات التحليل المالي.
  3. تقديم الاستشارات المالية في ضوء من ما تم حسابه من نسب ومؤشرات مالية.

إسأل موظفي خدمة العملاء عن الاعتمادات الاضافية التي يمكنك الحصول عليها مع كورس قراءة القوائم المالية والتحليل المالي

  • Cambridge Training College - Britain
  • American Institute of Professional Studies AIPS
  • Southwestern Accreditation Council - SWAC
  • American Management Institute - AMI
  • American Institute of Healthcare and Hospital Management
  • التسجيل 
  • https://ibsacademy.org/register-financial-statements-analysis-reading-online.html

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More