كيفية انشاء متجر الكتروني بالتفصيل [ حققت منه 3450 دولار في اسبوع واحد ] | منصة التدريب

الرقم التعريفي للتتبُّع

الاثنين، 16 سبتمبر 2019

كيفية انشاء متجر الكتروني بالتفصيل [ حققت منه 3450 دولار في اسبوع واحد ]

هل تمتلك منتجات و تريد ان تبيعها أونلاين عبر موقعك الخاص ؟ هل تريد ان تبدا في مجال الدروب شيبينج ؟ لا تقلق صديقي انت اليوم مع دليل شامل سيعلمك خطوة بخطوة كيفية انشاء متجر الكتروني , بدون اي خبرة سابقة في البرمجة او في طريقة ادارة المواقع الاكترونية و مشاركة تجربتي الناجحة حيث  حققت منه 3450 دولار في اقل من اسبوع .
 انشاء متجر الكتروني
حتى و ان كنت لا تمتلك اي منتجات و ترغب في العمل عبر التجارة الالكترونية سوف اشارك معك طريقة سهلة لانشاء متجرك الخاص او ما يسمى بالانجليزية Online Store , الذي ستبيع فيه عديد المنتجات مثل التيشرتات و الاثاث المنزلي و عديد الخدمات الاخرى .
ستجد عديد الطرق لانشاء متجرك مثل استعمال Shopify او Expand Cart اما اليوم سنقوم بانشاء متجر الكتروني عبر wordpress بسبب تكلفة انشاء متجرك و عديد المميزات التي سنذكرها في هذا المقال ان شاء الله .

متطلبات انشاء متجر الكتروني عبر الووردبريس 

  1. دومين مدفوع : يفضل نطاق دوت كوم
  2. استضافة قوية : تدعم تنصيب الووردبريس
  3. تنصيب شهادة الحماية SSL
  4. قالب ووردبريس خاص بالمتاجر الالكترونية
  5. الاضافة الهامة الخاصة بالمتاجر الالكترونية في ووردبريس Woocommerce

#1 شراء الدومين لمتجرك

اختيار اسم نطاق قوي لمتجرك هو اساس النجاح صديقي , فما انصحك به ان يكون اسم الدومين له علاقة بالنيتش الذي ستعمل به بالنسبة للمنتجات التي سوف تبيعها .
مثلا لو كنت تبيع اقمصة و تيشرتات عليها صور كلاب يمكنك ان تسمي متجرك Dog lovers online store وتختار دومين قريبا من هذا الاسم حتى يسهل عليك ذلك تصدر موقعك لمحركات البحث و الحصول على عديد المبيعات بدون ان تقوم بترويج اي مبيعات مجانا , و ان يكون الدومين سهل الحفظ حتى يتذكرالزائر الاسم في حال انه اعجب بالمنتج و يرغب في الشراء مرة اخرى .
هناك عديد الشركات التي توفر بيع دومينات بسعر رخيص و لكن حسب تجربتي ارى انو شركة جودادي Godaddy هي الافضل , حيث يمكنك استعمال الكوبون التخفيضي CJCRMN99U للحصول على اول سنة بسعر 99 سنت فقط !

#2 شراء استضافة قوية و تركيبها مع الدومين

الاستضافة القوية هي اساس نجاح متجر الكترونى احترافي , لذلك انصحك بتجربتي الرائعة مع شركة هوست جاتور Hostgator و التي توفر اسعارا رائعة و تخفيض بقيمة 61 بالمئة من سعر الاستضافة التي يمكنك شرائها من رابط Hostgator و استخدام الكوبون التخفيضي 2019alarbe7
بمجرد شراء الاستضافة سيرسل لك الموقع عديد البيانات المهمة للدخول الى C Pannel الخاص بك لادارة متجرك , و من اول الخطوات التي يجب فعلها هو تنصيب ووردبريس على الاستضافة (هي مجانية عند استخدامك لشركة هوست جاتور) .

#3 تنصيب شاهدة الحماية SSL في موقعك

لن تحتاج لشراء شهادة حماية SSL  لانك قد اشتريت الاستضافة من هوستجاتور التي توفرها مجانا صديقي , فقط ستحتاج من 24 الى 48 ساعة فقط لتفعيلها مع اسم النطاق الخاص بك .
بعد ذلك و كي تعمل الشهادة بشكل تلقائي عليك باضافة هذا Plugin الخاص بالووردبريس وهو Really Simple SSL الذي سيقوم بشكل مباشر بالعمل بمجرد تفعيله .

Really Simple SSL

#4 اختيار قالب متجر الكتروني و رفعه

لانشاء متجراحترافي و متكامل تحتاج الى قالب قوي و يدعم الاضافة الخاصة بالتجارة الالكترونية في ووردبريس وهي woocommerce , لذلك اقدم لك قالب Flatsome الرائع و المدفوع و الذي يمكنك شرائه عبر رابط قالب Flatsome 

 متجر الكتروني

#5 انشاء متجر إلكتروني ووردبريس و تنصيب كل الاضافات الهامة 

بعد رفع القالب على استضاف الووردبريس الخاصة بك و تفعيلها , سيقودك القالب نحو خطوات سهلة لتثبيته و تثبيت اضافات هامة مثل woocommerce التي ستساعدنا في ادارة متجرنا .
يمكنك التعديل عليها حسب القالب الاجمل فهو يوفر عديد النسخ من الديمو المناسبة لك .
توفر بوابة woocommerce عديد طرق الدفع التي تلائم اي شخص و اي بلد اشهرها طبعا الدفع عبر Paypal و ايضا الدفع عبر بنك سترايب Stripe و غيرها من الطرق التي منها ما هو مجاني و ما هو مدفوع .

#6 صفحات هامة لابد من اضافتها

 يقوم ووكومرس بتنصيب عديد الصفحات الهامة بشكل اوتوماتيكي مثل صفحة الشراء و صفحة السلة و غيرها من الصفحات الاساسية في عمل متجر متكامل. و لكن هناك عديد الصفحات المهمة الاخرى التي وجب اضافتها مثل صفحة سياسة الخصوصية و سياسة الاسترجاع و الشروط و البنود الخاصة بالمتجر .
كل هته الصفحات الرائعة يمكنك تحميل الاكواد الخاصة بها من رابط صفحات لإنشاء متجر .

ايضا ستحتاج الى صفحة الاتصال بنا , و انشائها سهل جدا عبر تحميل و تنصيب اضافة Contact Form 7 التي تقوم بذلك بشكل احترافي بمجرد نسخ الكود الخاص بها في صفحة جديدة .
من الاضافات الهامة التي انصح باستخدامها هي عبر تحميل هذا الكود الذي يحتوي على ملف CSS سيزيد زر اضافة المنتج الى السلة جمالية .
من الصفحات الاساسية التي لابد ان تضيفها لموقعك صفحة تتبع المنتج او صفحة Traking , يمكنك انشائها بسهولة عبر اضافة صفحة جديدة و اضافة كود صفحة التتبع و نشر الصفحة بالمكان الذي يعجبك في متجرك .
يمكنك ايضا اضافة كود woocommerce  الذي يسمح للمشتري باختيار اللون من القائمة بشكل جذاب و احترافي , هته الاضافة عادة ما تكون مدفوعة لكني ساقدمها لك مجانا عبر رابط WooSwatches

اعداد المنتجات و التيشرتات التي نبيعها 

هنا الفكرة ستكون انك صديقي ستقوم بالاشتراك بموقع وسيط يقوم بطبع و ارسال التيشرتات و بقية المنتجات الى الزبائن بدون تدخل منك , اي انك ما ستفعله هو ببساطة الدفع مسبقا لتك الشركة وهي ستقوم بكل العمل , يعني بمجرد ان يدخل العميل الى متجرك و يعجبه احد التيشرتات التي سيشتريها , يقوم الموقع الوسيط بكل شيء من طباعة و ارسال و انت تربح الفارق المادي بين سعر المنتج الحقيقي الذي دفعته للموقع و المبلغ الذي تضعه في متجرك (طبعا انت تحدد هذا الفارق الربحي ) و كانك تعمل بمجال الدروب شيبينج  و لكن بطريقة اكثر احترافية و ارباح مضمونة بعيدا عن مشاكل الشحن .
هناك  عديد الشركات التي تقوم بهذا العمل او ما يسمى Print on Demand for Ecommerce و لكن حسب تجربتي فان افضلها هو موقع Printful الذي يعطي اسعارا و جودة مميزة , و طرق شحن مضمونة لكل حرفاء متجرك .
بمجرد فتح حساب ستحتاج الى ربط موقع تتتت مع تتتت لذلك ما ستفعله ببساطة هو انك ستنصب إضافة Printful Integration for WooCommerce التي ستربط متجرك مع الموقع و تبدا لاحقا في اضافة منتجاتك .

متجر إلكتروني
متجر إلكتروني
بالنسبة للتصاميم فستجد عديد التيشرتات التي يمكن أن تختار ما هو رجالي او نسائي او عديد المنتجات الرائعة الاخرى , فقط ستقوم برفع تصميم خاص بك سوى كان لوجو او صورة او اي تصميم له علاقة بالمتجرالخاص بك , و ترفعه بكل سهولة و ستحصل حينها على تصميم متجر متكامل .
يمكنك متابعة هذا الفيديو الذي شرحت فيه كل المراحل السابقة خطوة بخطوة

الترويج لمتجرك للحصول على مبيعات

بعد إنشاء المتجر اكيد حان الوقت للترويج له و الحصول على مبيعات و انا شخصيا افضل موقع انستقرام في الترويج للتيشرتات الرائعة حيث يمكنك ان كنت تمتلك حساب كبير و متفاعل و بنفس النيتش الخاص بمتجرك , ان تضع صور التصاميم الخاصة بك و ان تقول ان رابط الشراء في الموقع في الوصف .
اما الطريقة المدفوعة للترويج وهي طبعا الافضل عبر عمل اعلان انستقرام لاستهداف نفس الفئة الخاصة بمتجرك و ارسالهم نحو روابط الشراء (ستحصل على مبيعات كثيرة عند عمل اعلان قوي و مستهدف) .
يمكنك ايضا استغلال اعلانات الفيس بوك و اليوتيوب لجلب مبيعات اضافية .
أتمني اني بهذا المقال قد وفقت لاضع لكم دليلا شاملا لإنشاء متجر إلكتروني احترافي، حتى يكون ان شاء الله سببا في مساعدة العديد من الشباب الطموح الذي يتطلع للمستقبل .
siege auto

0 comments:

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More