ما بندورش ورا بعض..5 دروس في الصداقة نتعلمها من الجميلات ميرفت ورجاء ودلال | منصة التدريب

الرقم التعريفي للتتبُّع

الأربعاء، 11 أغسطس 2021

ما بندورش ورا بعض..5 دروس في الصداقة نتعلمها من الجميلات ميرفت ورجاء ودلال

 

ما بندورش ورا بعض..5 دروس في الصداقة نتعلمها من الجميلات ميرفت ورجاء ودلال

الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والفنانة ميرفت أمين أسماء ارتبطت بعلاقات صداقة قوية مع الفنانة دلال عبد العزيز، ولسنوات طويلة ظلت هذه العلاقة مثار إعجاب وربما حسد الكثيرين لاحتفاظهن بصداقتهن عمر طويل، فما هو السر في استمرار هذه العلاقة رغم ما يتردد عن أن "ما عدوك إلا ابن كارك"؟


دالال عبد العزيز

دالال عبد العزيز
خلال مقابلاتهن التلفزيونية تحدث الثلاثي أكثر من مرة عن علاقتهن، ومن خلال ما صرحن به يمكننا أن نتعلم عدة دروس عن الصداقة وكيفية استمرار العلاقة بين الأصدقاء لسنوات طويلة يكونوا خلالها خير سند، وما تحدثت عنه الفنانة رجاء الجداوي:

"الخصوصية في العلاقة"
من الضروري الحفاظ على الخصوصية حتى في علاقة الصداقة، فليس من حقك أن تبحث وتكتشف أمور يريد هو اخفائها عنك، وهذا كان سبب من أهم الأسباب التي ذكرتها الراحلة رجاء الجداوي خلال لقائها التلفزيوني، وعبرت عنه قائلة: "مابندورش ورا بعض ولا بننكش في حياه بعض، ماحدش فينا بيرن يقول للتاني أنت رحت ليه المكان دا من غيري، ليه طلعت مع كذا ومطلعتش معايا، سمعت عنك كذا، كل واحد فينا من حقه يحتفظ بجزء من خصوصيته والمفروض نحترمها".

"مافيش غيرة في الصداقة" 
المقارنة بين الأصدقاء مرفوضة وأسوأ ما يهدد علاقة الصداقة الصحية، وعن هذا قالت الفنانة رجاء الجداوي: "مابنبصش لمين عليه العين أكتر، مين اسمه لامع أكتر، مين أجره أكتر من التاني، إحنا التلاتة مميزين في عيون بعض ومافيش فرق بينا".

"يسهلوا حياتنا" 
"إحنا بس محتاجين ناس تسهل علينا حياتنا.. ناس لينة سهلة" كان هذا الشرط الذي تحدثت عنه الفنانة رجاء الجداوي في اختيار الأصدقاء شرطًا مهمًا ولا يسهل تحقيقه على الإطلاق، لكنه شرط أساسي لعلاقة صداقة صحية. 

التعبير عن الاهتمام 
التعبير عن الاهتمام واحد من أهم شروط استمرار الصداقة، وهذا يأخذ أشكال كثيرة تجعل الصديق له بصمة في كل تفاصيل حياة صديقه ويهتم بأن يعبر عن قيمته عنده، وقد عبرت عن ذلك الفنانة ميرفت أمين بعفوية خلال لقاء تلفزيوني قالت فيه: "دلال متعودة كل عيد حب بتجبيلنا سلاسل فعندي منها كل أنواع السلاسل، واللي أحلي من الهدية الكارت اللي مكتوب فيه كلام حلو، وكانت تختم كلامه دايمًا في قلبي".
"التقبل"
من أهم شروط علاقة الصداقة الصحية أن تشعر بالقبول في العلاقة، وهو ما عبرت عنه الفنانة رجاء الجداوي قائلة: "بحبهم بعيوبهم ومتقبلاها جدا".
siege auto

1 comments:

New video slot machines - Drmcd
› video-slot-machines 파주 출장마사지 › video-slot-machines New video slot machines have arrived! Casino-goers could 청주 출장샵 be 대구광역 출장마사지 enjoying the 전주 출장안마 classic reels of classic 천안 출장마사지 games.

إرسال تعليق

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More